خالد صلاح

كيف حارب المحافظون الأفراح فى أسبوع العيد؟.. محافظ الشرقية: غلق 131 قاعة أفراح.. وأسيوط لم ترصد مخالفات وفض فرح بالقليوبية خلال العيد.. وكفر الشيخ: لا مجال للتهاون وفض أى تجمعات للأفراح حال الإبلاغ عنها.. صور

الخميس، 28 مايو 2020 08:30 م
كيف حارب المحافظون الأفراح فى أسبوع العيد؟.. محافظ الشرقية: غلق 131 قاعة أفراح.. وأسيوط لم ترصد مخالفات وفض فرح بالقليوبية خلال العيد.. وكفر الشيخ: لا مجال للتهاون وفض أى تجمعات للأفراح حال الإبلاغ عنها.. صور جانب من الحملات
المحافظات – هيثم البدرى - فتحية الديب - إبراهيم سالم - محمد سليمان - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت محافظات الجمهورية، إجراءاتها الاحترازية خلال أيام عيد الفطر لمنع التزاحم بين المواطنين بكافة أشكاله سواء فى الحدائق والمتنزهات أو فى الطرقات، أو الشوارع العامة أو من خلال إقامة الأفراح، وخاصة التى تزداد خلال أيام الأعياد حيث وجه المحافظون ومدراء الأمن كل الجهات التنفيذية والأمنية.

ففى محافظة كفر الشيخ، قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه لم تقام بالمحافظة أية أفراح خلال أيام عيد الفطر المبارك، وهناك غرفة رئيسة، وفرعية، وتواصل دائم مع رؤساء القرى لرصد أى حالات عقد وتنظيم أفراح وفى حالة إخطارنا بأن هناك أفراح سيتم عقدها وتنظيمها، ويتم إخطار أهل العروس والعريس بمنع إقامتها، حتى لا يتم فضها .

وأضاف محافظ كفر الشيخ، لـ"اليوم السابع"، أنه وبرغم عدم إقامة أفراح والتزام المواطنين بالحظر سيتم فض أى أفراح سينوى أهالى العروسين أقامتها، بالتعاون مع مديرية أمن كفر الشيخ، لأن الظروف الحالية لا تسمح بالتجمعات، حفاظاً على المواطنين. 

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه تم فض عددا من الأفراح خلال الشهر الماضى، وهناك تنسيق مستمر بين غرفة العمليات بالمحافظة وإدارة الأزمات ومديرية الأمن للتواصل مع أصحاب الأفراح لعدم إقامتها، وهناك استجابة كبيرة من الأهالى، ووعى منهم، بخطورة إقامة الأفراح فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، لمنع التجمعات، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفى محافظة القليوبية، أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تكثيف الرقابة على مناطق التجمعات، والمتنزهات بنطاق المحافظة، إلى جانب منع إقامة الأفراح وسرادقات العزاء حفاظا على أرواح المواطنين من تفشى فيروس كورونا  المستجد، وذلك فى إطار تعليمات وتوجيهات رئيس الوزراء كاإجؤراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح، أن الأجهزة التنفيذية بمدينة طوخ بقيادة اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية، والقائم بأعمال رئيس مركز ومدينة طوخ، وبإشراف سمير عمر نائب رئيس مركز ومدينة طوخ، شنت حملة مكبرة لمتابعة تنفيذ قرار رئيس الوزراء بمنع أى تجمعات من شأنها تعرض سلامة المواطنين للخطر، بشأن تنفيذ حزمة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة للتصدى لفيروس كورونا.

وأسفرت الحملة، عن فض فرح بقرية زاوية بلتان دائرة المركز، وتم التحفظ على أدوات الصوت والدجى وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كما أسفرت الحملة عن ضبط مقهى بقرية السفاينة يعمل ويقدم شيشة للمواطنين، فتم التحفظ على الأدوات وتم ضبط المخالف لعرضة على النيابة، حيث أنه على الرغم من صدور قرار رئيس الوزراء بحظر عمل المقاهى قام أحد المواطنين بقرية السفاينة بتشغيل المكان رغم انذاره قبل ذلك فتم التحفظ على الأدوات وجارى عرضه على النيابة.

وفى الشرقية، قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن الأجهزة التنفيذية بمجالس المدن شكلت لجان متابعة بالوحدات المحلية والقرى لرصد أى مخالفات لإقامة أفراح وتجمعات للأهالى بها، لاتخاذ إجراءات قانونية نحوهم، وأضاف محافظ الشرقية، فى تصرح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه منذ أول أيام العيد، لم تقم الأجهزة برصد أى مخالفات فى هذا الشأن.

وأكد "غراب" أنه سبق وقام بجولة بنفسه لمتابعة إجراءات الحظر بالقرى وضبط مخالفة بقريتى الشوبك والشبانات دائرة مركز الزقازيق، وهى إقامة عزاء وإقامة ليلة رمضانية حضرها خمس قراء وتم إحياء الليلة وشارك فيها عدد كبير من الأهالى بالقرية، مما دفعه إلى مخاطبة اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، لاتخاذ إجراءات قانونية نحو عمدة القرتين، كما خاطبه بضرورة التنبيه على العمد بالقرى باتخاذ إجراءات صارمة مع المخالفين لقرار مجلس الوزراء بشأن الحظر، واتخاذ إجراء معه.

وأوضح المحافظ، أنه سبق وقام فى وقت سابق بغلق 131 قاعة أفراح لمخالفتهم قرار رئيس مجلس الوزارء وفتح القاعات وإقامة الأفراح بها وقت الحظر.

كيف حارب المحافظون الأفراح فى أسبوع العيد (1)
 

 

كيف حارب المحافظون الأفراح فى أسبوع العيد (2)
 

 

كيف حارب المحافظون الأفراح فى أسبوع العيد (3)
 

 

كيف حارب المحافظون الأفراح فى أسبوع العيد (4)
 

 

كيف حارب المحافظون الأفراح فى أسبوع العيد (5)
 

 

كيف حارب المحافظون الأفراح فى أسبوع العيد (6)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة