خالد صلاح

فيديو وصور.. تفاصيل 3 ساعات من الرعب عاشها أهالى حلمية الزيتون إثر انفجار ماسورة غاز تسبب فى تصاعد ألسنة اللهب لأمتار.. قطع الغاز عن المنطقة والحماية المدنية تنجح فى إخماد الحريق بواسطة الرمال بدون إصابات

الخميس، 28 مايو 2020 12:06 ص
فيديو وصور.. تفاصيل 3 ساعات من الرعب عاشها أهالى حلمية الزيتون إثر انفجار ماسورة غاز تسبب فى تصاعد ألسنة اللهب لأمتار.. قطع الغاز عن المنطقة والحماية المدنية تنجح فى إخماد الحريق بواسطة الرمال بدون إصابات حريق ماسورة حلمية الزيتون
كتب عبد الرحمن سيد ...تصوير السعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بعد 3 ساعات متواصلة للجهود المضنية، فى عملية إخماد حريق نتيجة لانفجار ماسورة غاز بمنطقة حلمية الزيتون، وتتواجد 3 سيارات إطفاء لإجراء عمليات التبريد منعا لتجدد اشتعال النيران مرة آخرى.

 

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت بلاغًا بإشتعال النيران بخط فرعى للغاز نتيجة كسر ماسورة غاز بشارع الحرية مع شارع ترعة الجبل بحي المطرية، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية ومسئولى شركة الغاز لموقع الحادث وتم إغلاق خط الغاز وإجراء عملية الإطفاء دون وفيات أو إصابات وجارى إصلاح الخط بمعرفة شركة الغاز .

 

وتفقد منذ قليل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة موقع انفجار ماسورة الغاز بحى المطرية لمتابعة إتمام عملية الإطفاء  .

 

وأغلقت شركة الغاز المحبس الرئيسى المؤدى للماسورة التى انفجرت بمنطقة حلمية الزيتون، للمساعدة فى قيام رجال الإطفاء فى عمليات السيطرة على الحريق، فيما تم قطع التيار الكهربائى عن المكان لحين إخماد الحريق بالكامل.

 

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بـ 10 سيارات إطفاء لمحاولة إخماد حريق نتيجة لانفجار ماسورة غاز بمنطقة حلمية الزيتون ، وقام رجال الإطفاء بالسيطرة على الحريق واشتعلت النيران فى سيارتين بمحيط المكان، فيما لم ينتج عن الحريق وقوع آى إصابات أو وفيات.

 

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد  الإدارة استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة ، أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى تلف فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

اثار الحريق
اثار الحريق

 

ادخنة
ادخنة

 

السنة اللهب
السنة اللهب

 

تجمع الاهالى
تجمع الاهالى

 

تحكم سيارة
تحكم سيارة

 

تفحم سيارة
تفحم سيارة

 

تواجد الامن
تواجد الامن

 

تواجد الاهالى
تواجد الاهالى

 

جانب من الحريق
جانب من الحريق

 

حريق
حريق

 

حريق 2
حريق 2

 

حريق 3
حريق 3

 

حريق 4
حريق 4

 

حريق الحلمية
حريق الحلمية

 

حريق
حريق

 

سيارات الاسعاف
سيارات الاسعاف

 

سيارات
سيارات

 

كورى الحلمية
كورى الحلمية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة