خالد صلاح

بسبب الكورونا.. الأرجنتين تعزل عدد من الأحياء بالأسوار الحديدية

الأربعاء، 27 مايو 2020 06:00 ص
بسبب الكورونا.. الأرجنتين تعزل عدد من الأحياء بالأسوار الحديدية الاسوار الحديديه
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو، يظهر قيام السلطات الأرجنتينية بإغلاق الأحياء الفقيرة، حيث وضعت أسوارا حديدية حولها بسبب تفشى فيروس كورونا، وتم الحجر على أحد الأحياء بعد اكتشاف عشرات الإصابات  الجديدة بالفيروس ويقول السكان أنهم تحت الأسر ولايمكنهم الخروج أو الدخول أو العمل .

من جانب اخر كان  أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز يوم السبت الماضى  تمديد عزل عام إجباري في العاصمة بوينس أيرس حتى السابع من يونيو حزيران بعد أن شهدت المدينة زيادة مطردة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة.

وفرضت الأرجنتين العزل العام في 20 مارس آذار وكان من المقرر أن ينتهي يوم يوم الأحد الماضى على الرغم من أن المسؤولين خففوا القيود في بعض المناطق من البلاد.

كانت قد تجاوزت الأرجنتين عشرة آلاف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الجمعة الماضيه  بعد تسجيل أعلى زيادة يومية منذ بدء الجائحة.

وأظهرت بيانات حكومية وجود 10649 حالة إصابة بزيادة 718 حالة عن اليوم السابق معظمها في العاصمة بوينس أيرس. وبلغ عدد حالات الوفاة 433 حالة.

وزاد معدل حالات الإصابة المؤكدة بكورونا بشكل مطرد في الأسبوع الماضي .

وفرضت الأرجنتين عزلا عاما إجباريا في معظم المناطق منذ 20 مارس آذار كما تطبق واحدا من أكثر القيود صارمة على السفر في العالم حيث تمنع بيع وشراء تذاكر الرحلات الجوية حتى سبتمبر أيلول.

ومددت الحكومة العزل العام حتى 24 مايو في بعض مناطق البلاد في الوقت الذي خففت فيه بعض القيود المحدودة على التنقل وقطاع الأعمال. وكانت السلطات قد مددت العزل العام ثلاث مرات من قبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة