خالد صلاح

الأسهم تتحدى كورونا فى وول ستريت.. البورصة الأمريكية تعود للتداول بتباعد اجتماعى.. قناع واقى وإقرار بتحمل مسئولية الوفاة شرط الدخول.. ورئيسة البورصة: لن نعود كما كنا.. ولكنها لا تزال أيقونة الرأسمالية الأمريكية

الأربعاء، 27 مايو 2020 12:00 ص
الأسهم تتحدى كورونا فى وول ستريت.. البورصة الأمريكية تعود للتداول بتباعد اجتماعى.. قناع واقى وإقرار بتحمل مسئولية الوفاة شرط الدخول.. ورئيسة البورصة: لن نعود كما كنا.. ولكنها لا تزال أيقونة الرأسمالية الأمريكية أمريكا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "إن بى سى نيوز" الأمريكية إن بورصة نيويورك أعيد افتتاح قاعة التداول بها جزئيا اليوم الثلاثاء بعد إغلاقها لأكثر من شهرين، ورن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الجرس الافتتاحي ، إلى جانب رئيسة بورصة نيويورك ستايسي كانينجهام. وكان تم إغلاق قاعة التداول منذ 23 مارس.

65425-المتداولون-يمرون-أمام-البورصة
المتداولون يمرون أمام البورصة

قال جوناثان كوربينا ، وهو متداول كبير كان يعمل عن بعد: "لقد استغرق الأمر بعض الوقت للتكيف معه". هذا الأسبوع ، سيعود إلى 11 وول ستريت مع خمسة من زملائه - أقل من المعتاد.

وأوضحت الشبكة أن القواعد الجديدة تحدد عدد المتداولين الذين يمكن أن يكونوا في المبنى. بالإضافة إلى ذلك ، ليس من المفترض أن يأخذ أي شخص وسائل النقل العام للعمل. عند المداخل ، سيقيس الطاقم الطبي درجة حرارة الجميع ، وستكون هناك استبيانات. داخل المبنى ، سيُطلب من كوربينا وزملائه ارتداء الأقنعة ، وسيكون الإبعاد الجسدي إلزاميًا.

51017-إلتزام-المتداولون-بالكمامات
إلتزام المتداولون بالكمامات

يجب على التجار الذين يدخلون المبنى التوقيع على إقرار، فرغم أن البورصة لم تعلن عن ذلك، إلا أن  صحيفة وول ستريت جورنال أفادت أنه بمثابة اعتراف بأن العودة إلى العمل يمكن أن تؤدي إلى "الإصابة بكوفيد19 ، وفشل الجهاز التنفسي ، والوفاة ، ونقل كوفيد19 إلى أفراد الأسرة أو الآخرين الذين قد يعانون أيضًا من هذه الآثار ".

وقالت كانينجهام لشبكة CNBC صباح الثلاثاء إن الإقرار هو إجراء ضروري لأن المتداولين الموجودين على الأرض ليسوا موظفين في بورصة نيويورك. وقالت: "إن هذا اعتراف بإتباع إجراءات الحماية لدينا ، حيث أننا لا نملك القدرة على إخبار المتداولين بأنهم لا يمكنهم الدخول".

قالت كوربينا "لا أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من التنقلات. هذا سيكون تغييرا كبيرا. "

بورصة نيويورك
بورصة نيويورك

 

وكتبت كانينجهام في مقال رأي في صحيفة وول ستريت جورنال يعلن عن التغييرات: "قاعة التداول التي أعيد فتحها ستبدو مختلفة عن الصور الأيقونية التي اعتاد الكثير منا على مشاهدتها على التلفزيون طوال يوم التداول".

خلال ذروة بورصة نيويورك ، كانت قاعة التداول مكتظة. في السنوات الأخيرة ، حتى عندما أصبحت أقل ازدحامًا ، بقيت رمزًا ثابتًا للرأسمالية الأمريكية ووكيلًا لثقة المستثمرين.

 

وقالت الشبكة إن بيتر توتشمان ، أكثر شخص تم تصويره في قاعة التداول ، لن يعود يوم الثلاثاء. وفى 18 مارس ، كان اختباره إيجابيًا لكوفيد19 ، واستمر المتداول Quattro Securities في التعامل مع تداعيات الإصابة بالمرض.

56102-بورصة-نيويورك-تفتح-أبوابها
بورصة نيويورك تفتح أبوابها

 

ومثل العديد من التجار ، أشاد توتشمان ببورصة نيويورك لبقائها مفتوحًا إلى حد ما. في أوائل مارس ، مع تفاقم التفشي وأصبح التداول متقلبًا بشكل متزايد ، رفضت كانينجهام الدعوات لإغلاق البورصة نفسها.

 

كما تحدت النقاد الذين يرغبون فى تحويل التداول إلى التبادلات الإلكترونية مثل بورصة ناسداك ، مؤكدة أهمية وضرورة وجود المتداولين.

وكتبت في صحيفة وول ستريت جورنال أن الأسهم تتداول بشكل أفضل عندما تكون القاعة مفتوحة ، مع انخفاض التقلبات والأسعار العادلة. "توضح البيانات الحديثة أن أرضية التداول لدينا توفر للمستثمرين ملايين الدولارات يوميًا من خلال جعل المعاملات أكثر كفاءة."

 

ويردد التجار ذلك. يقولون أن وجود بشر على الأرض يجعل عملائهم يشعرون بمزيد من الثقة.

 

وأوضحت الشبكة إنه مثل العديد من أجزاء مدينة نيويورك ، الحي المالي في مانهاتن السفلى هادئ وفارغ. قام تيموثي كولينز ، المدير العام في Bobby Van’s ، التي تعد ركنًا حقيقيًا لبورصة نيويورك ، بتسريح حوالي 60 موظفًا.

 

يقول كولينز ، الذي تم الوصول إليه عبر الهاتف ، إنه ينتظر كلمة أنه يمكنه إعادة فتح مطعم اللحوم ، الذي كان موجودًا منذ 16 عامًا. في هذه الأثناء ، لديه مكالمات Zoom مع عماله السابقين.

 

قال كولينز لشبكة إن بي سي نيوز: "لأكون صادقاً ، إنها نوعاً ما تضرب الجميع "

وفقًا لرئيسة بورصة نيويورك ستايسي كانينجهام ، فإن صالة التداول لن تبدو كما كانت في السابق حيث يتزاحم المضاربون.

 

وقالت كانينجهام لبي بي سي إنه سيسمح لعدد أقل من الوسطاء بالدخول لصالة التداول وسيرتدون أقنعة واقية ، كما سيتم متابعة التزامهم بقواعد التباعد الاجتماعي بشكل صارم.

 

وشهد مؤشر داو جونز تسجيل ارتفاعاً بنسبة 2.5 % بعد إعادة افتتاح البورصة جزئيا.

 

و بدء المتداولون فى العودة مرة أخرى إلى مقر البورصة بحى مانهاتن، ملتزمون بارتداء الكمامات، و الحفاظ على المسافات البينية فيما بينهم للسيطرة و الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة