أكرم القصاص - علا الشافعي

حفيد أكبر معمر متعافى من كورونا: مناعة جدى الصحية عجلت بشفائه وكأنه دور برد

الثلاثاء، 26 مايو 2020 04:58 م
حفيد أكبر معمر متعافى من كورونا: مناعة جدى الصحية عجلت بشفائه وكأنه دور برد الجد المتعافى
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مستشفى كفر الدوار بالبحيرة والتى خصصت للحجر الصحى لمصابى فيروس كورونا تعافى عبد المنعم صالح 93 سنة، والذى يعد أكبر معمر فى مصر يتعافى من الفيروس بعد احتجازه داخل المستشفى فى رحلة علاج قصيرة لم تتعدى 9 أيام فقط.

وأكد محمود شيبوب حفيد أكبر المعمرين المتعافين من فيروس كورونا، أن جده الذى يعمل كان يعمل بتجارة المواد الغذائية شعر بحالة من الإجهاد وضيق التنفس فى أواخر شهر رمضان، خاصة أنه معتاد على الصيام رغم تقدمه فى العمر فتم نقله إلى مستشفى الصدر بدمنهور لنكتشف إصابته بفيروس كورونا. 

مضيفا أنه تم إحالته إلى مستشفى كفر الدوار ليمكث بها عدة أيام لتتغير نتائج فحوصاته إلى سلبية من فيروس كورونا ويأذن له بالخروج من المستشفى.

وأوضح حفيد أكبر معمرى البحيرة أنه تم توقيع تعهد للجهات الصحية بملازمة جده لمنزله لمدة 14 يوما وفقا لبرنامج العزل المنزلى ومنع اختلاطه بأى أحد  مع إجراء الفحوصات الطبية فى مواعيدها المقررة مع قيام جهات الطب الوقائي بتعقيم المنزل وإجراء الفحوصات للمخالطين.

وأشار إلى ان جدة رغم سنة الكبير إلا أنه يتمتع بصحة جيدة للغاية ولا يعانى من اية أمراض باستثناء مرض الضغط وأن مناعته الذاتيه هى التى عجلت بشفائه بشكل غير متوقع ليخرج من هذه المحنة وكأنه عنده دور برد.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت  عن خروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى امس الاثنين.

وأوضحت وزارة الصحة فى بيان صحفى، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعافي.
 
وأضافت أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.
 
واكدت وزارة الصحة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وأن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، هو 17967 حالة من ضمنهم 4900 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 783 حالة وفاة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة