خالد صلاح

ليفاندوفسكى يتسلح بـ16 هدفا ضد دورتموند فى كلاسيكو الدوري الألماني

الثلاثاء، 26 مايو 2020 04:50 م
ليفاندوفسكى يتسلح بـ16 هدفا ضد دورتموند فى كلاسيكو الدوري الألماني ليفاندوفسكى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، سجلا تهديفيا رائعا في المواجهات التي خاضها مع العملاق البافارى ضد فريقه السابق بوروسيا دورتموند، في كلاسيكو ألمانيا خلال السنوات الأخيرة، وذلك قبل القمة النارية التي تجمع بينهما في تمام السادسة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" ضمن منافسات الجولة الــ 28 من عمر مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا" في الموسم الجارى 2019-2020.

وكشفت الإحصائية التي نشرها الموقع الرسمي لنادى بايرن ميونخ، أن ليفاندوفسكى يتفوق على جيرد مولر أسطورة الفريق البافارى في السجل التهديفى بمواجهات كلاسيكو ألمانيا ضد بوروسيا دورتموند.

وأضاف الموقع أن المهاجم البولندى نجح في تسجيل 16 هدفا في شباك فريقه السابق دورتموند متفوقا على مولر المتوج بلقب كأس العالم عام 1974 الذى أحرز 14 هدفا في شباك "أسود الفيستفاليا".

ونجح ليفاندوفسكى على المستوى الإجمالى في تسجيل 17 هدفا خلال مشاركته في قمة كلاسيكو ألمانيا بالبوندزليجا، منها 16 بقميص الفريق البافارى، وهدف وحيد مع بوروسيا دورتموند، علما بأن النجم البولندى يملك 23 هدفا فى المواجهات التى جمعت الغريمين التقليدين بجميع البطولات ليصبح الهداف التاريخى لهذه القمة.

ويعتمد الفريق البافاري على تألق مهاجم دورتموند السابق الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده من الاهداف هذا الموسم في الدوري الألمانى إلى 27 هدفاً في سعيه إلى الاقتراب من الرقم القياسي المطلق في موسم واحد المسجل باسم "المدفعجي" مولر مع 40 هدفا موسم 1971-1972.

ويحتل بايرن ميونخ الصدارة برصيد 61 نقطة بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يمتلك 57 نقطة، في الوقت الذي يحتل فيه لايبزيج المركز الثالث برصيد 54 نقطة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة