خالد صلاح

قبرص تمدد حظر الرحلات الجوية حتى 8 يونيو المقبل

الثلاثاء، 26 مايو 2020 11:55 ص
قبرص تمدد حظر الرحلات الجوية حتى 8 يونيو المقبل طائرة ركاب - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قبرص، اليوم الثلاثاء، عن تمديد حظر الرحلات الجوية حتى 8 يونيو المقبل وذلك فى إطار جهود احتواء تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وأعلنت وزارة النقل والاتصالات والأشغال القبرصية - فى بيان صحفى نقلته وكالة الأنباء القبرصية (سى إن إيه) - أن المرسوم الجديد يمدد حظر الطيران لمدة 11 يوما أخر اعتبارا من 29 مايو الجاري.
 
يذكر أن، أغلب دول العالم كانت قد فرضت حظرا على حركة الطيران منذ مارس الماضى فى إطار محاولات وقف انتشار فيروس كورونا المستجد وهو ما يهدد شركات الطيران فى العالم بخسائر تصل إلى 314 مليار دولار من مبيعات التذاكر خلال العام الحالي.
 
و كان الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسياديس، فد أشاد فى وقت سابق، بمساهمة المواطنين والعلماء والعاملين فى المجال الصحي، وذلك بمناسبة عدم تسجيل أى حالة إصابة بفيروس كورونا.
 
وذكرت وكالة الأنباء القبرصية، أنه بعد أن أعلنت وزارة الصحة، أنه لم يتم تسجيل أى إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء 2414 فحصاً، كتب الرئيس أناستاسياديس فى موقعه على (تويتر) "إن الضمير الذى أظهره المواطنون ودأب العلماء والأطباء والطاقم الصحى العامل فى الخطوط الأمامية فى مواجهة فيروس كورونا، أدى إلى عدم تسجيل أى حالة إصابة بالفيروس اليوم، أشكركم على أن نواصل هذا الطريق من أجل العودة إلى حياتنا الطبيعية بثبات".
 
بدوره، قال وزير الصحة القبرصى كونستانتينوس إيوانو- فى منشور على وسائل التواصل الاجتماعي- إنه منذ أن تم تأكيد أول حالتين لفيروس كورونا فى 9 مارس فى قبرص، يشهد اليوم للمرة الأولى عدم تسجيل حالة إصابة جديدة بالفيروس.
 
وأضاف الوزير، "هذه النتيجة لم تتحقق بالصدفة على الإطلاق، لقد بدأت جهود الجميع تؤتى ثمارها وسنواصل بنفس التصميم والعزيمة".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة