أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. أعظم مباريات "ريمونتادا" فى تاريخ دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 26 مايو 2020 10:00 ص
شاهد.. أعظم مباريات "ريمونتادا" فى تاريخ دورى أبطال أوروبا مباراة ليفربول وبرشلونة
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت العديد من الأندية على مستوى بطولة دورى أبطال أوروبا فى تسجيل نتائج تاريخية فى المسابقة، ستظل عالقة فى الأذهان، من خلال تحقيق "ريمونتادا"، خاصة خلال الأدوار الإقصائية من البطولة، بتحقيق نتائج غير متوقعة فى مباريات الإياب، رغم الخسارة بنتيجة كبيرة خلال مباريات الذهاب،

ولعل من أشهر الريمونتادا فى تاريخ دورى أبطال أوروبا، التى حققها فريق برشلونة الإسباني، على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال موسم 2016 – 2017، ويعد البارسا، أكثر الفرق ظهورا فى مباريات الريمونتادا بدورى الأبطال.

التقرير التالى يستعرض أعظم ريمونتادا فى تاريخ دورى أبطال أوروبا:
 

ليفربول ضد برشلونة

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، ريمونتادا تاريخية على فريق برشلونة، ليتأهل إلى نهائي النسخة الماضية من البطولة 2018 – 2019، فبعدما خسر الريدز ذهابا بنتيجة 3 – 0، نجح فى تحقيق الفوز برباعية خلال لقاء الإياب. 

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

صنع فريق برشلونة المعجزة أمام باريس سان جيرمان، فى إياب دور الـ16، خلال موسم 2016 – 2017، فبعدما خسر البارسا ذهابا بنتيجة 4 – 0، نجح فى لقاء الإياب من تحقيق مباراة ملحمية ويفوز بنتيجة 6 – 1، ويتأهل للدور التالى. 

روما ضد برشلونة

سقط فريق برشلونة، ضحية للريمونتادا مرة أخرى، خلال موسم 2017 – 2018، على يد فريق روما الإيطالي، الذى نجح فى تحقيق الفوز بثلاثية مذهلة، خلال الإياب، بعد أن كان خاسرا فى لقاء الذهاب بنتيجة 4 – 1. 

يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

قاد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، فريقه يوفنتوس الإيطالي، لقهر أتلتيكو مدريد، فى دور الـ16 من موسم 2018 – 2019، فبعد أن خسر اليوفى ذهابا بنتيجة 2 – 0، سجل صاروخ ماديرا ثلاثية لفريق السيدة العجوز، خلال لقاء الذهاب، ويتأهل لربع النهائي. 

ديبورتيفو لاكورونيا ضد ميلان

تعد من أشهر مباريات العودة فى النتيجة، فى تاريخ دورى الأبطال، والتى حققها فريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، على حساب العملاق الإيطالي ميلان، فى ربع نهائي موسم 2003 – 2004، إذ نجح فى سحق الروسونيرى برباعية نظيفة، فى لقاء الإياب، بعد أن كان خاسرا خلال الذهاب بنتيجة 4 – 1. 

مانشستر يونايتد ضد باريس سان جيرمان

عاد فريق باريس سان جيرمان، ليلدغ مرة أخرى من نار الريمونتادا، فى دور الـ16 من الموسم الماضى، ولكن هذه المرة على يد مانشستر يونايتد، الذى نجح فى تحويل خسارته ذهابا على أرضه 2 – 0، إلى فوز خارج أرضه بنتيجة 3 – 1. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة