خالد صلاح

رئيس وزراء هولندا يلتزم قيود كورونا ويرفض زيارة والدته المحتضرة

الثلاثاء، 26 مايو 2020 12:35 م
رئيس وزراء هولندا يلتزم قيود كورونا ويرفض زيارة والدته المحتضرة مارك روتيه رئيس وزراء هولندا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التزم مارك روتيه، رئيس الوزراء الهولندي، بقيود الحظر المخصصة لمنع انتشار وباء كورونا، ورفض زيارة والدته المريضة أثناء احتضارها.
 
وأعلن مكتب رئيس الوزراء، إن روتيه امتثل لجميع التوجيهات، ولم يتمكن من زيارة والدته المحتضرة في أسابيعها الأخيرة، لأنه أطاع قيود فيروسات التاجية ضد زيارة دور الرعاية.
 
وكشفت أنباء أن روتيه فعل ذلك،  بينما كانت بريطانيا تجتاحها خلافات سياسية حول مزاعم بأن المساعد الأكبر لرئيس الوزراء بوريس جونسون كسر قواعد Covid-19 للسفر عبر البلاد للبقاء في ملكية والديه.
 
وأعلن روتيه اليوم أن وفاة ميكي روتي ديلينج ، البالغ من العمر 96 عامًا ، في منزل في لاهاي في 13 مايو ، بعد شهرين تقريبًا من إغلاق الحكومة لجميع هذه المؤسسات للجمهور في 20 مارس.
 
وصرح المتحدث باسم روتيه  لوكالة فرانس برس ردا على سؤال عن تقارير بأن رئيس الوزراء التزم بالقواعد ومن ثم لم ير أمه قبل وفاتها "رئيس الوزراء امتثل لجميع التوجيهات."
 
وأفادت وسائل الإعلام الهولندية أن والدته لم تمت بسبب Covid-19 على الرغم من تفشي المرض في المنزل الذي كانت تعيش فيه في وقت سابق.
 
وأعلن روتي في وقت سابق وفاة والدته ، قائلاً "بالإضافة إلى الحزن الكبير وجميع الذكريات العزيزة ، أشعر أنا وعائلتي أيضًا بالامتنان لأنه سمح لنا بتواجدها معنا لفترة طويلة."
 
وأضاف: "لقد ودعناها الآن في دائرة عائلية ونأمل أن نكون قادرين على التعامل مع هذه الخسارة الكبيرة في السلام في المستقبل القريب".
 
وسمحت السلطات الهولندية بزيارات فردية لبعض دور الرعاية اعتبارًا من يوم الاثنين ، وهو إجراء سيتم تمديده إليهم جميعًا في 15 يونيو.
 
يذكر أن هولندا  فرضت "إغلاقًا ذكيًا" بشروط أقل صرامة من العديد من الدول الأوروبية الأخرى ، على الرغم من وجود مخاوف بشأن العودة إلى السياحة في مدن مثل أمستردام.
 
وقد سجلت البلاد حتى الآن 5،830 حالة وفاة بفيروس كورونا و 45،445 إصابة.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة