خالد صلاح

بايرن ميونخ يحسم كلاسيكو ألمانيا بهدف خرافى ضد دورتموند.. العملاق البافارى يبتعد بالصدارة ويوسع الفارق إلى 7 نقاط.. نوير يخوض مباراته 400 بالبوندزليجا.. وماكينة هالاند التهديفية تتعطل للمرة الثانية على التوالي

الثلاثاء، 26 مايو 2020 09:29 م
بايرن ميونخ يحسم كلاسيكو ألمانيا بهدف خرافى ضد دورتموند.. العملاق البافارى يبتعد بالصدارة ويوسع الفارق إلى 7 نقاط.. نوير يخوض مباراته 400 بالبوندزليجا.. وماكينة هالاند التهديفية تتعطل للمرة الثانية على التوالي لحظة تسجيل هدف بايرن ميونخ
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسير فريق بايرن ميونخ بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب الدوري الألمانى للمرة الثامنة على التوالى بعدما حسم كلاسيكو ألمانيا أمام مضيفه وغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند،  بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" معقل "أسود الفيستفاليا"، ضمن منافسات الجولة الــ 28 من عمر مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا" في الموسم الجارى 2019-2020، حيث نجح الفريق البافارى فى تعزيز صدارته لجدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 64 نقطة في المركز الأول ويوسع الفارق إلى 7 نقاط عن دورتموند صاحب المركز الثانى، فيما يأتي لايبزيج ثالثا برصيد 54 نقطة.

ملخص وأهداف مباراة بايرن ميونخ ضد بوروسيا دورتموند

نجح جوشوا كيميش في تسجيل هدف الفوز لصالح الفريق البافارى في الدقيقة 43 من زمن المباراة بعد تسديدة رائعة "لوب" فشل رومان بوركى حارس دورتموند في التصدي لها.

وسجل كيميش رقما قياسيا بعدما سجل 3 أهداف من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر في صفوف بايرن ميونيخ.

وقدم جيروم بواتينج إنقاذا رائعا لهدف محقق من على خط المرمى بعد تسديدة النجم الشاب إيرلينج هالاند في المرمى الخالى بالدقيقة الأولى من زمن المباراة بعد الخروج الخاطئ للحارس مانويل نوير.

ونجح لوكاس بيشتشيك، مدافع بوروسيا دورتموند، في إنقاذ مرمى فريقه من فرصة خطيرة لفريق بايرن ميونخ بالدقيقة 19 من زمن كلاسيكو ألمانيا، حيث شتت اللاعب البولندى الكرة من على خط مرمى "أسود الفيستفاليا" بعد تسديد سيرجى جنابرى داخل منطقة الجزاء والتى مرت أسفل الحارس رومان بوركى.

نوير يخوض مباراته 400 بالدوري الألماني

خاض الحارس المخضرم مانويل نوير، مباراته رقم 400 فى مسابقة الدوري الألمانى أمام بوروسيا دورتموند، حيث سجل قائد بايرن ميونخ ظهوره مع الفريق البافارى في 244 مباراة مقابل 156 مباراة مع فريقه السابق شالكه، كما نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في 191 مباراة واستقبلت شباكه 312 هدفا خلال هذه الفترة.

وشارك نوير أكثر من أى لاعب أخر منذ مباراته الأولى فى الدوري الألماني منذ موسم 2006-2007 وفقا للإحصائية التى نشرتها شبكة "أوبتا" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

وكان نوير صاحب الـ34 عاماً انضم إلى صفوف بايرن ميونخ في موسم 2011، وتوج معه بـ18 لقبا أبرزها الدوري الألماني 7 مرات، كأس ألمانيا 5 مرات، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية ودورى أبطال أوروبا.

هالاند يحقق رقم سلبى

فشل النجم النرويجى الشاب إيرلينج هالاند، فى التسجيل مع بوروسيا دورتموند بالمباراة الثانية على التوالى، وذلك للمرة الأولى منذ انضمامه للفريق الألمانى قادما من صفوف ريد بول سالزبورج النمساوى خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث صام عن التهديف أمام فولفسبورج فى الجولة الماضية ثم أمام بايرن ميونخ اليوم.

وبدأ بايرن ميونخ ضد دورتموند بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: مانويل نوير/ خط الدفاع: ألفونسو دافيس - دافيد ألابا - جيروم بواتينج - بنجامين بافارد / خط الوسط: جوريتسكا - جوشوا كيميش - كينجسلي كومان / خط الهجوم: توماس مولر - سيرج جنابري - روبرت ليفاندوفسكي.

وبدأ دورتموند ضد البايرن بتشكيل ضم كل من:

حراسة المرمى: رومان بوركي/ خط الدفاع: مانويل أكانجي - ماتس هوميلز - لوكاس بيشتشيك/ خط الوسط: رفائيل جيريرو - ديلاني - داوود - أشرف حكيمي / خط الهجوم: ثورجان هازارد - إيرلينج هالاند - جوليان براندت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة