خالد صلاح

يوميات مستشفيات الحجر الصحى فى العيد.. إسنا تقيم احتفالية للأمن ورجال النظافة.. وقها تشكر رئيس الفريق لأدائه عمله رغم تعرض والده لحادث وتشيد بجهود "دينامو" المستشفى.. وسيلفى ولافتات الهلال مع الصليب بملوى.. صور

الإثنين، 25 مايو 2020 03:00 م
يوميات مستشفيات الحجر الصحى فى العيد.. إسنا تقيم احتفالية للأمن ورجال النظافة.. وقها تشكر رئيس الفريق لأدائه عمله رغم تعرض والده لحادث وتشيد بجهود "دينامو" المستشفى.. وسيلفى ولافتات الهلال مع الصليب بملوى.. صور يوميات مستشفيات الحجر الصحى فى العيد
المحافظات – أحمد مرعى – حسن عبد الغفار – إبراهيم سالم - نيفين طه – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت بمستشفيات العزل والحجر الصحى لمصابى فيروس كورونا المستجد فى محافظات مصر، فى ثانى أيام العيد الفعاليات المميزة والمبهجة للمصابين والعاملين بالفرق الطبية للعزل فى تلك المستشفيات، حيث تم تنظيم احتفالية فى مستشفى لفريق العمال ورجال النظافة والأمن، واحتفت مستشفيات أخرى بمجهودات رجالها من قيادات الفرق الطبية وخرجت حالات متعافية من كورونا بمستشفيات أخرى.

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" تفاصيل العمل واليوميات داخل مستشفيات الحجر الصحى بالمحافظات:-

ففى محافظة الأقصر، في لفتة مميزة شهدت مستشفى إسنا للحجر الصحى بمحافظة الأقصر، حفلا مسائيا برعاية شركة خدمات المستشفى لدعم العاملين بالمستشفى وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، حيث تم توزيع الهدايا وكحك وبسكويت العيد عليهم، وذلك تقديراً لدورهم الكبير فى خدمة المصابين بالمستشفى والفريق الطبى لتأدية دورهم فى علاج المصابين بصورة يومية داخل المستشفى.

وخلال الاحتفالية ألقت الدكتورة إلهام محمد محمود مدير عام مستشفي إسنا التخصصي واستشاري مكافحة العدوي بالأمانة العامة، كلمة شكر علي المجهود المبذول من عمال النظافة وأفراد الأمن، وأشادت بالحفل الذي رفع الحالة المعنوية لجميع العاملين، حيث انتدب المهندس أشرف حداد رئيس شركة الخدمات بالمستشفى التى أقامت الحفل كلا من سها حداد نائب رئيس مجلس الإدارة بالفرع، وأحمد محمد النوبي محاسب الشركة، ومصطفى محمود أمين محاسب الشركة.

وكانت قد صرحت الدكتورة إلهام محمد محمود مدير عام مستشفي إسنا التخصصي واستشاري مكافحة العدوي بالأمانة العامة، بأنه تم أمس الأحد، تحت إشراف الدكتور محمد حمزة كشك رئيس فريق العزل الصحي، خروج عدد 3 حالات تعافي من المواطنين المصريين المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بينهم رجل يبلغ من العمر 88 عاماً، وذلك بعد تلقيهم العلاج والرعاية الكاملة داخل مستشفي إسنا التخصصي العزل الصحي، ومن ثم تماثلم الشفاء التام وتحول نتائجهم سلبية في نهاية المطاف.

ومن جانب آخر، حرصت الدكتورة إلهام محمود وجميع العاملين بالمستشفى بتقديم التهنئة لجميع المرضي وتوزيع أطباق الحلوي ابتهاجاً وسروراً بقدوم عيد الفطر المبارك، حيث عمت الفرحة أرجاء المستشفى احتفالاً بخروج حالات التعافي ومشاركة الاحتفال بالعيد، وأكدت أن جميع العاملين بالمستشفى يعملون ويواصلون الليل بالنهار من أجل راحة المرضي وتقديم كامل الدعم العلاجي و النفسي للمرضى لتجاوز الأزمة، سائلين المولى عز وجل الشفاء التام لجميع المرضي وأن يرفع الله البلاء والوباء عن مصرنا الحبيبة.

وفى القليوبية عبرت مستشفي قها للحجر الصحي بمحافظة القليوبية، عن امتنانها لانضمام الدكتور أحمد سعد خيامي رئيس الفريق الطبي بها، للمشاركة بالعمل وخدمة المرضي، برغم من مرور والده بحادث إلا أنه لبي نداء العمل وخدمة مرضي فيروس كورونا المستجد، ونشرت المستشفي في بيان لها علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، "تعبيرا عن تقديرها لجهود رئيس الفريق الطبى": "دكتور أحمد سعد رجل المواقف والأفعال، رجل صدق ما عاهد الله عليه في مهنته وضميره ووطنه، التضحية والبذل تظهر في وقت الشدائد والمِحن، وعندما بدأت المستشفى بالعمل كان هو أول الملتحقين والمبادرين وكان قائد فريق العناية ودينامو الفريق الطبي في الجروب الأول وأكمل مسيرته مع الجروب الثاني وعاد ليكمل ويقود الفريق الطبي الخامس رغم تعرض والده لحادثة أليمة منذ عدة أيام، ولكن أصر أن يدخل ويؤدي واجبه المهني والإنساني، إنسان مشهود له بالالتزام والضمير النقي ويحظي بحب واحترام الجميع لتفانيه وجهده المخلص".

وكانت قد أعلنت مستشفى قها المركزى للحجر الصحى لمرض فيروس كورونا، والمخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تعافى وخروج المسعف خالد عبد العظيم بعد ورود التقارير الخاصة سلبية بعد إجراء مسحتين له، ليرتفع عدد المتعافين بالمستشفى إلى 236 متعافيا، وقال الدكتور أحمد سعد خيامى رئيس الفريق الطبى الخامس بمستشفى قها للحجر الصحى بالقليوبية، إن عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 236 شخصا، مشيرا إلى أن الفريق الطبى أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطق أن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التى تساهم فى رفع معدلات الشفاء.

كما وجهت مستشفى عزل قها تحية وتقدير إلى رضا عرفات رئيس قسم صيانة الأجهزة الطبية في المستشفى والملقب بـ"الدينامو"، منذ انضمامه إلى الأطقم الطبية في المستشفى، وقال المستشفى، في بيان عبر صفحة الرسمية على "فيس بوك": "عاد دينامو قها من جديد ليصبح على مشارف 60 يوما في الحجر الصحي.. رضا هو صاحب المهام الكثيرة والمتعددة ودينامو مستشفى قها، يعود من جديد ومع تكبيرات العيد يرسم مع زملائه البسمة والأمل على وجوه المرضى". 

وأضاف المستشفى، أنه يجيد كل المهن ويبدع في كل مهمة يكلف بها، وصاحب اللفتات الإنسانية الجميلة والمجهود الخرافي، وووجه المستشفى رسالة إلى هيئات التمريض: "أمهات وبنات مصريات أصحاب إرادة قوية تركن بيوتهن وأولادهن وأسرهن من أجل رسالتهن السامية، ودافعهن ضميرهن المهني وتدعمهم إنسانيتهن العالية".

وأكد المستشفي أنهن نماذج مشرفة للتمريض المصري يقضون أول عيد لهم في العمل في مستشفى قها للحجر الصحي من بينهن نجلاء زكريا مشرفة التمريض في الجروب الثاني والحالي والأم المثالية، التي تتواجد دوما في وسط الصفوف تجبر الكسر وتسد العجز كأنها أصغر ممرضة، ومنى علي صاحبة الإنسانيات العالية والمواقف الجميلة مع المرضى بالدعم النفسي ورفع المعنويات، وفاطمة عبدالمعطي للمرة الثانية تدخل الحجر لكن ما زالت العزيمة قوية وتحتفل بالعيد في العمل، ونجلاء عبدالفتاح الضمير الحي والنفس السوية وحب العمل، مثال مشرف للممرضة النبيهة، كما وجه المستشفى التحية والتقدير إلى الدكتور أحمد سعد رئيس الفريق الطبي الخامس الموجود حاليا، ووصفته رسالة المستشفى بأنه رجل المواقف والأفعال، وأنه "رجل صدق ما عاهد الله عليه في مهنته وضميره ووطنه، التضحية والبذل تظهر في وقت الشدائد والمِحن".

ووجه مستشفى العزل بقها، بمحافظة القليوبية، رسالة شكر وعرفان للأمهات من الأطقم الطبية، الذين قضوا أول عيد لهم فى المستشفى، بعيدا عن أطفالهم وأسرهم، ونشر المستشفى فى بيان له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، "فى زحمة أجواء العيد يجب أن نتذكرهن، أمهات وبنات مصريات أصحاب إرادة قوية، تركوا بيوتهم وأولادهم وأسرهم من أجل رسالتهم السامية، ودافعهم ضميرهم المهنى وتدعمهم إنسانيتهم العالية".

وأشار البيان إلى ناهد نبيه والتى جاءت من مستشفى الخصوص وبادرت والتحقت بالعمل فى الحجر الصحى خدمة لبلدها ولعملها، روح نشطة مبادرة تنشر البهجة فى المكان، إضافة قوية ومجهود متميز وروح فتية، وفاطمة عبدالمعطى للمرة الثانية تدخل الحجر ولكن مازالت العزيمة قوية وتحتفل بالعيد بالعمل، لم ننسى مواقفها النبيلة ووقفتها الشجاعة رغم قلة العدد، ونجلاء عبدالفتاح، الضمير الحى والنفس السوية وحب العمل، مثال مشرف للممرضة النبيهة التى تسد فى اى موقف ومكان".

وفى بنى سويف أعلن مستشفى العزل بالمدينة الجامعية، اليوم الاثنين، فى بيان له عن تعافي و خروج 7 حالات جديدة من المستشفى بينهم طفل وجميعهم من محافظة الفيوم، تحولت نتيجة العينة الخاصة بهم من ايجابية إلى سلبية، لترتفع أعداد الحالات التي تعافت داخل المستشفى إلى 91 حالة منذ افتتاح المستشفى فى الخامس من مايو الجارى.

ومن جانبه، وجه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الشكر للفريق الطبي بعزل المدينة الجامعية الذي يعمل كمستشفى لعزل الحالات المستقرة، وجميع الأطباء والتمريض وفرق العمل على جهودهم لتقديم خدمة طبية جيدة، وبدوره،  هنأ الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف المتعافين من الفيروس من أبناء المحافظة وكل المصريين، متمنيا لهم دوام الصحة والعافية، وأن يعم الخير على جموع الشعب المصري، وداعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا شعبا وقيادة، وأن نعبر من هذه المحنة أقوياء ومنتصرين ويد واحدة في مجابهة الأزمات.

وفى المنيا، احتفلت مستشفى العزل في ملوى بعيد الفطر المبارك، داخل المستشفى بمحافظة المنيا، حيث تجمع الطاقم الطبى مرتديا الماسكات مع المرضى داخل إحدى الغرف، ورفعوا اللافتات التى حملت التهنئه للجميع، مكتوب عليها عيد سعيد، ولافتة تحمل الهلال مع الصليب فى صورة تحمل علاقات المحبة الحقيقية بين عناصر المجتمع المصرى وقام الجميع بالتقاط الصور السيلفى معا.

وقال مصدر: اليوم الأول لعيد الفطر المبارك لم نستطع الاحتفال لأننا انشغلنا بالحالات التى تم التصريح لها بالخروج وكذلك استقبال حالات جديدة، وأن المستشفى فى ذلك اليوم قامت بالتجهيز للاحتفال بالعيد ولكن أنشغلنا بالعمل جعلنا نؤجل الاحتفال إلى اليوم، وأكد المصدر أن حالة الفرحة التى جمعت بين الحضور جعلت الجميع بتسابق لالتقاط صور السيلفى .

وكانت المستشفى قد شهدت خروج طفل القيصيرية الذى ولد داخل مستشفى العزل بملوى، وذلك بعد أن تأكد سلبية العينات التى تم سحبها، وسط فرحة كبيرة بين الطاقم الطبى بالمستشفى، وكان فريق طبى بالمنيا، قد نجح فى إجراء عملية ولادة لسيدة مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفى عزل ملوى فى جنوب محافظة المنيا، وقال مصدر داخل مستشفى العزل، إن سيدة تدعى "هبه قطب" 29 عاما من ابناء محافظة أسيوط وضعت مولودها الذكر داخل مستشفى العزل  ولم يتم اختيار اسم له حتى الآن، فيما تم أخذ مسحة من الرضيع ليتم تحليلها لمعرفة خلوه من الفيروس أم لا.

احتفالات بمستشفيات العزل بالمحافظات
احتفالات بمستشفيات العزل بالمحافظات

 

إحتفالية لدعم رجال النظافة وأفراد الأمن بمستشفى إسنا للحجر الصحى
احتفالية لدعم رجال النظافة وأفراد الأمن بمستشفى إسنا للحجر الصحى

 

البهجة فى مستشفيات الحجر الصحى
البهجة فى مستشفيات الحجر الصحى

 

الدكتور أحمد سعد خيامي
الدكتور أحمد سعد خيامي

 

الهدايا المقدمة لدعم رجال النظافة وأفراد الأمن بمستشفى إسنا للحجر
الهدايا المقدمة لدعم رجال النظافة وأفراد الأمن بمستشفى إسنا للحجر

 

توزيع الهدايا لدعم رجال النظافة وأفراد الأمن بمستشفى إسنا للحجر
توزيع الهدايا لدعم رجال النظافة وأفراد الأمن بمستشفى إسنا للحجر

 

جانب من الإحتفالية فى ساحة مستشفى إسنا للحجر
جانب من الاحتفالية فى ساحة مستشفى إسنا للحجر

 

رضا فرحات
رضا فرحات

 

سيلفى ولافتات الهلال مع الصليب فى احتفالات مستشفى العزل بملوى في عيد الفطر
سيلفى ولافتات الهلال مع الصليب فى احتفالات مستشفى العزل بملوى في عيد الفطر

 

صورة تذكارية لفريق النظافة والأمن بمستشفى الحجر بإسنا
صورة تذكارية لفريق النظافة والأمن بمستشفى الحجر بإسنا

 

مديرة مستشفى إسنا للحجر تشيد بمجهود رجال النظافة والأمن
مديرة مستشفى إسنا للحجر تشيد بمجهود رجال النظافة والأمن

 

مستشفى قها للحجر الصحى تشكر رئيس الفريق الطبى لأدائه عمله رغم تعرض والده لحادث
مستشفى قها للحجر الصحى تشكر رئيس الفريق الطبى لأدائه عمله رغم تعرض والده لحادث

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة