خالد صلاح

نيوكاسل يدرس تعيين الإسباني رافايل بينيتيز مديرا فنيا للفريق

الإثنين، 25 مايو 2020 02:14 م
نيوكاسل يدرس تعيين الإسباني رافايل بينيتيز مديرا فنيا للفريق رافايل بينيتيز
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت التقارير صحفية اليوم عن احتمالية عودة الإسبانى رافايل بينيتيز لقيادة نادى نيوكاسيل يونايتد الإنجليزى خلال الفترة المقبلة، بداية من الموسم الجديد لقيادة الفريق بعد تغيير الإدارة الجديدة.

ودخل الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسباني، قائمة اهتمامات الإدارة الجديدة لنادى نيوكاسل يونايتد الإنجليزى مقابل 25 مليون إسترلينى سنويا.

وقال موقع " Le10Sport " الفرنسى، إن هناك اتجاها لرحيل ستيف بروس المدرب الحالى بنادى نيوكاسيل الإنجليزى مع إمكانية عودة بينيتيز لتدريب الفريق بعد النتائج المتميزة التى حققها من قبل.

وأشار الموقع إلى أنه عقب عام واحد على رحيله أصبح هناك اتجاه داخل النادى لعودته لتدريب الفريق، حيث يعد أحد المدربين المفضلين لدى الإدارة الجديدة بنيوكاسيل فى حال إتمام صفقة شراء النادي.

وأضاف الموقع أن بينيتيز متحمس للعودة للدورى الإنجليزى، وأبدى استعداده بتخفيض الراتب الضخم الذى يتقاضاه بالدورى الصينى من أجل العودة لنادى نيوكاسل.

وكانت تقارير إعلامية سعودية قد كشفت أن رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج" أعطت الضوء الأخضر لإتمام صفقة الاستحواذ السعودى على نادى نيوكاسل الإنجليزى خلال الفترة المقبلة، وذكر التقرير الذى أذاعته قناة "الإخبارية" السعودية، أن نتائج التحقيق الشامل الذى أجرته الرابطة قالت فيه "لم نجد سببا واحدا يمنع إتماما صفقة بيع نادى نيوكاسل".

وأضاف التقرير أن نتائج التحقيق حول المزاعم التى ربطت صندوق الاستثمارات العامة السعودى بأعمال القرصنة على حقوق البث التليفزيونى للدورى الإنجليزي، أكدت أنه لا يوجد أى سبب يعرقل إتمام الصفقة التى من المتوقع أن يعلن عنها رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت تقارير إنجليزية كشفت مؤخرا أن صندوق الاستثمار السعودى سيستحوذ على نسبة 80% من ملكية نيوكاسل، أما الـ20% المتبقية من أسهم النادى فستكون كما هى مقسمة بالتساوى بين سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلى بنسبة 10%، ورجلى الأعمال ديفيد وسايمون روبين بنسبة 10%.

وأضافت التقارير، أن سامى الجابر، أسطورة الهلال ومنتخب السعودية، أصبح مرشحًا لمنصب مستشار إدارة الكرة فى نادى نيوكاسل الإنجليزى الذى اقتربت ملكيته من الانتقال من مايك أشلى المالك الحالى لصندوق الاستثمار السعودى مقابل حوالى 300 مليون جنيه إسترليني.

وقالت صحيفة "ديلى ستار"، إن ملاك نيوكاسل الجدد يدرسون الاستفادة من رمز كرة القدم السعودية البالغ من العمر 47 عامًا عقب شراء النادى بجانب التعاقد مع خورخى جيسوس كمدير فني حيث سبق أن دافع الأول عن ألوان الهلال وتولى رئاسة النادي، كما عمل الثانى مديرا فنيا للفريق فى وقت سابق.

ويحتل نيوكاسل يونايتد حاليا المركز الـ13 بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 35 نقطة قبل توقف مسابقة البريميرليج بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة