خالد صلاح

لماذا تعالج رجاء الجداوى فى الإسماعيلية وهل خصصت لها غرفتان وما هى حالتها الصحية؟.. ابنه الفنانة: مستشفى أبو خليفة أفضل من الخاصة.. وتؤكد: والدتى في غرفة عادية وليست "vip"

الإثنين، 25 مايو 2020 03:00 م
لماذا تعالج رجاء الجداوى فى الإسماعيلية وهل خصصت لها غرفتان وما هى حالتها الصحية؟.. ابنه الفنانة: مستشفى أبو خليفة أفضل من الخاصة.. وتؤكد: والدتى في غرفة عادية وليست "vip" الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صاحب خبر إصابة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى بفيروس كورونا المستجد، ونقلها لمستشفى أبو خليفة للحجر الصحى بالإسماعيلية، فجر يوم العيد، شائعات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، منها تخصيص غرفتين "vip"، لها داخل المستشفى، كما تساءل البعض على السوشيال ميديا، لماذا تعالج فى مستشفى حكومى، وليس خاصا، ولماذا تعالج فى الإسماعيلية، وهى من سكان الدقى بالقاهرة.
 
أميرة، ابنة الفنانة رجاء الجداوى، قالت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن إصابة والدتها بكورونا، أصابهم بفزع ورعب كبير، خاصة وأنها الفنانة الكبيرة تبلغ من العمر 82 عامًا، لذلك كانت حريصة فى التواصل مع قيادات وزارة الصحة من أجل إنقاذ والدتها، ونصحها قيادات وزارة الصحة، بنقل الفنانة القديرة إلى مستشفى الحجر الصحى بالإسماعيلية، بدلاً من المستشفيات الخاصة، كون مستشفى أبو خليفة من أحدث مستشفيات الحجر الصحى فى مصر، ويحتوى على طاقم طبى متميز.
 
أضافت ابنة الفنانة رجاء الجداوى، أنها فوجئت يوم 28 رمضان، بارتفاع درجة حراراة والدتها 39.6 مئوية، وعلى الفور تم إجراء التحاليل المعملية، والتى أثبت إيجابية فيروس كورونا (كوفيد-19)، وتم نقل والدتها ليلة العيد لمستشفى أبو خليفة وتم حجزها فى الغرفة 212، بالدور الثانى داخل المستشفى وهى غرفة واحدة عادية وليست فى غرفتين "vib"، كما أدعى البعض.
 
أضافت أميرة، وهى الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوى، أنها أجرت تحليل "PCR" لفيروس كورونا، وأثبتت نتائج التحاليل سلبية إصابتها بكورونا، ومن المقرر أن تقوم بإعادة التحليل بعد أربعة أيام للتأكد من عدم إصابتها بكورونا، كونها مخالطة للفنانة رجاء الجداوى.
 
وكشف مصدر طبى، بمستشفى أبو خليفة للجر الصحى بالإسماعيلية، لـ "اليوم السابع"، تفاصيل الحالة الصحية، للفنانة رجاء الجداوى، مؤكدًا أن درجة حرارتها انخفضت من 39.6 مئوية إلى 37، وأصبحت حالتها مستقرة، وليست بأى أمراض مزمنة، ومن المقرر خلال الأيام المقبلة إجراء تحليل للتأكد من شفاها من كورونا.
 
كما طمأنت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى جمهورها ومحبيها عليها من خلال "اليوم السابع"، حيث أوضحت أن حالتها الصحية استقرت للغاية، موجهة الشكر لكل المحبين الذين قدموا لها دعوات صادقة من قلوبهم على حد قولها.
 
ووجهت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى نصائحها لكافة فئات الشعب قائلة :"خدوا بالكم الحالات بتزيد، والدولة مش هتقدر تتحمل كل الحالات، المرض ده مش بيفرق بين غنى وفقير ولاقوى ولا ضعيف، والدولة قايمة بواجبها تجاه الأزمة على أفضل وجه، أنا فى المستشفى معايا كل الفئات الغنى والفقير ومفيش أى تقصير مع حد، لكن نراعى إمكانيات الدولة لأن تكلفة علاج الفيروس مرتفعة للغاية".
 
يذكر أن الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى شاركت فى موسم دراما رمضان الماضى بمسلسل" لعبة النسيان"، من بطولة دينا الشربينى.
 
وتزوجت الفنانة القديرة، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة لا تعمل فى المجال الفنى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها رضوى.
 
والفنانة رجاء الجداوى من مواليد6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة اخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون أشهر عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.
 
و من الأفلام التي مثلت بها الفنانة القديرة رجاء الجداوى، دعاء الكروان، ومثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال و الزعيم، وكان ميلادها في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر "فاروق" للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، كما كانت تعشق القراءة للأدباء العالميين باللغة الإنجليزية والعربية، وقد حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة "ملكة حوض البحر المتوسط".
 
 وهي أرملة من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق "حسن مختار"، التى تزوجته فى في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان "اسألوا رجاء" مع الإعلامي عمرو أديب.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة