خالد صلاح

استمرار غلق كورنيش النيل بقنا ووقف الرحلات النيلية ..صور

الإثنين، 25 مايو 2020 01:39 م
استمرار غلق كورنيش النيل بقنا ووقف الرحلات النيلية ..صور كورنيش النيل بقنا
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت عدسة اليوم السابع جولة بكورنيش النيل دائرة بندر قنا، لرصد تنفيذ قرارات إغلاق الحدائق والمتنزهات فى عيد الفطر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وخلى الكورنيش تمامًا من زائريه، ووضعت قوات الشرطة الحواجز والمصدات الحديدية فيما جرى إغراق كافة المسطحات الخضراء الملحقة به لمنع التجمعات بها، بينما باشرت شرطة المسطحات المائية وقف الرحلات النيلية بكافة مراكز قنا التسعة، وتمشيط شريط الكورنيش لمنع السباحة ف النيل.

ووجه اللواء شريف عبدالحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، بوقف حركة النقل العام بين المحافظات و مراكز المحافظة عبر إدارة ومباحث النقل والمواصلات، بما في ذلك حركة القطارات.

كما باشرت حملة أمنية مكبرة التأكد من إغلاق كافة المتنزهات والحدائق العام والخاصة و المقاهي والكافيهات.

وناشد المحافظ اللواء أشرف غريب الداودي المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات حرصا على سلامة الجميع. وأشار الداودي إلى أن حملات التعقيم والتطهير لمنشآت المحافظة متواصلة من قبل مجالس المدن والقرى.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري ، قد قرر فرض حظر التجول على حركة المواطنين  من الساعة 5 مساء وحتى 6 صباحا، وذلك في إطار تصعيد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بالفيروس الجائح.

من ناحية أخري وحرصا على صحة وسلامة المواطنين من اهل قنا وجه اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بضرورة الإبتعاد عن التجمعات واماكن الإزدحام.

وأكد محافظ قنا على ضرورة توحيد كافة الجهود فى النطاق الطبى ووضع كافة التدابير الاحترازية والخطط الوقائية المتبعة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان لمواجهه أى حالات اشتباه وعزلها لحين التأكد من إصابتها من عدمه .

ووجه كذلك بعدم شرب المياه من المُبردات الموجودة بالشوارع وعدم شرب الشيشة فى المقاهى كإجراءات إحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .

 كما شدد الداودى على منع عرض اللحوم مكشوفة بمحلات الجزارة وحظر عرض السلع الغذائية أمام المحلات التجارية بالشارع، مشيرا إلى أنه سوف يتم عمل حملات يومية بالاشتراك مع الصحة والتموين والطب البيطري لمتابعة تنفيذ تلك التوجيهات.

IMG-20200524-WA0011
 
IMG-20200524-WA0013
 
IMG-20200524-WA0015

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة