أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع: انقسام البريطانيين حول إعادة الأطفال إلى المدارس بسبب كورونا

الأحد، 24 مايو 2020 05:16 م
استطلاع: انقسام البريطانيين حول إعادة الأطفال إلى المدارس بسبب كورونا بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع جديد لأولياء الأمور عن انقسام الآباء حول احتمالية إعادة أطفالهم إلى المدرسة ، حيث حذرت مجموعات الآباء من أن الرسائل المختلطة وسوء التواصل تسبب في قلق واسع النطاق بشأن عودة الدراسة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

في الوقت الذي لا يزال فيه قادة المدارس يتصارعون مع الجوانب العملية لإعادة فتح المدارس الابتدائية لبعض مجموعات السنة في غضون أسبوع واحد فقط في إنجلترا ، أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة الأوبزرفر أن 43٪ من أولياء أمور المدارس الابتدائية و 54٪ من أولياء أمور المدارس الثانوية يشعرون بالقلق حيال احتمالات العودة.

وقد صدرت تعليمات للمدارس الابتدائية بالاستعداد لإعادة استقبال طلاب السنة الأولى والصف السادس. ومع ذلك ، اقترحت مجالس من جميع الأطياف السياسية بأن تلك المدارس لن تتبع النصيحة ، في حين ستنتظر مدارس ويلز والاسكتلندية إعادة فتحها.

كما أن هناك مخاوف الآن من أن عودة التلاميذ أصبحت قضية فوضوية إلى حد أنها قد تؤدي إلى تفاقم فجوة التحصيل بين المناطق الغنية والفقيرة والأسر. أشارت بعض النقابات التعليمية إلى أن أسر الأطفال الضعفاء كانت أكثر ترددًا في عودتهم إلى المدرسة. قال ديفيد لوز ، وزير التعليم السابق الذي يشرف الآن على معهد سياسة التعليم ، إن اتساع الفجوة يشكل "مخاطرة كبيرة".

وقال جون جولي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الآباء Parentkind ، كان هناك ارتباك بشأن إعادة فتح المدارس. قال: "الآباء يبحثون عن اليقين". "يريد البعض يقينًا بأن المدارس آمنة ونحن نعود. يريد البعض يقينًا بإبقاء الأطفال خارج المدرسة حتى يكون هناك لقاح ، والذي قد يزيد من الصعوبات على بعض الأسر التى يعانى بعض أفرادها من الأمراض. ثم هناك آباء آخرون يريدون جدولًا زمنيًا واضحًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة