خالد صلاح

العيد فرحة بمستشفيات الحجر الصحى بالمحافظات.. توزيع العصائر والهدايا والألعاب والشيكولاتة على المصابين من الكبار والأطفال.. تشغيل "تكبيرات العيد" أثناء تريض مصابى الأقصر.. وخروج 29 متعافيا بالأقصر والمنيا.. صور

الأحد، 24 مايو 2020 01:00 م
العيد فرحة بمستشفيات الحجر الصحى بالمحافظات.. توزيع العصائر والهدايا والألعاب والشيكولاتة على المصابين من الكبار والأطفال.. تشغيل "تكبيرات العيد" أثناء تريض مصابى الأقصر.. وخروج 29 متعافيا بالأقصر والمنيا.. صور بهجة العيد فى قلب مستشفيات الحجر الصحى بالمحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – محمد سليمان – جاكلين منير – حسن عبد الغفار – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تحرمهم الإصابة بفيروس كورونا والتواجد داخل مستشفيات العزل من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث شهدت مستشفيات الحجر الصحى بمحافظات مصر، احتفالات مميزة بالعيد فى أول أيامه، ما بين إقامه صلاة لفريق طبى، وتشغيل تكبيرات العيد للمصابين، وخروج أكثر من 29 مصاب بعد شفاؤهم وتعافيهم من الفيروس.

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" تفاصيل البهجة والفرحة بقدوم العيد فى مستشفيات الحجر الصحى بالمحافظات:-

ففى محافظة الأقصر وفى لفتة إنسانية مميزة أقدم الدكتور وليد محمد عرابى مدير فريق العزل بالمدينة الشبابية بالطود شرق محافظة الأقصر، على خطوة مختلفة للإحتفال بعيد الفطر المبارك وتقرر خروج المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والذين يتلقون العلاج بنزل الشباب، للتريض فى ملعب المدينة الشبابية وقام بتشغيل تكبيرات العيد لهم على مكبرات صوت للإبتهاج بالعيد لرفع روحهم المعنوية خلال العيد.

ويقول الدكتور وليد عرابى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تلبية لنداء الإنسانية قرر فريق العزل بالمستشفى بعد الحصول على الموافقات اللازمة، تشغيل مكبرات صوت للمصابين الذين حرمتهم أزمة إصابتهم بفيروس كورونا وتواجدهم بالحجر الصحى من الإحتفال بالعيد وسط أسرهم، وتم تشغيل على مكبرات الصوت تكبيرات العيد لدعمهم نفسياً ومعنوياً خلال تواجدهم بملعب نزل الشباب للتريض اليومى الذى يعتبر جزء أصيل من العلاج.

وأضاف مدير فريق العزل بالمدينة الشبابية بالطود، أنه تم خلال تشغيل تكبيرات العيد للمصابين داخل ملعب نزل الشباب مراعاة التباعد بين الجميع بمسافات سليمة، وكذلك إرتدى فريق العزل البدل الواقية وتم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية وخدمة المصابين بتوزيع عليهم الحلوى والفاكهة والعصائر والمياه للإبتهاج بقدوم عيد الفطر المبارك، وبعد إنتهاء تكببرات العيد لم يتم تأدية الصلاة لتطبيق قرارات منع التجمعات، ومن أراد الصلاة توجه لغرفتها بمفرده لتأديتها فى ظل الظروف الراهنة.

وأوضح الدكتور وليد محمد عرابى مدير فريق العزل بالمدينة الشبابية بالطود، أنه شارك فى تلك الدقائق المبهجة بين المصابين للإحتفال بالعيد، فرق العزل بالمدينة الشبابية وهم كل من:- (عمرو الكردى مسئول الاشعة، ومحمد حمام تمريض مسئول مكافحه عدوى، والدكتور أحمد خليل والدكتور أحمد سعد أطباء، والتمريض إلهام ومروة وشيماء ودينا، والدكتور محمد عبدالصمد مسئول مكافحه العدوى، وبهجت مسئول المخزن، وعبد الله مسئول المعمل، وعمال النظافة).

وأكد صرح الدكتور وليد محمد عرابى، مدير فريق العزل بالمدينة الشبابية الدولية بالطود شرق محافظة الأقصر، اليوم الأحد، إنه تقرر اليوم خروج 13 من الحالات بعد تعافيهم وشفاؤهم تماما من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كما يجرى مواصلة العمل لعلاج باقى المصابين المتواجدين بنزل الشباب، موجهاً الشكر للفريق الطبى والتمريض بنزل الشباب لدورهم المميز فى خدمة المصابين على مدار الساعة، وجاء ذلك بعد خروج عدد كبير من الحالات خلال الأسبوع الماضى.

وفى كفر الشيخ شهد مستشفى العزل ببلطيم، إقامة عدد من الأطباء والعاملين بالمستشفى صلاة العيد ، فى صفوف متباعدة،وسط إجراءات احترازية، منها التباعد الاجتماعى ومسافات الأمان،وفى مكان آمن فى الخلاء داخل المستشفى، وشاهدهم المرضى من النوافذ ، لنقل نوع من الفرحه والبهجة للمرضى .

فيما قال الشيخ سعد الفقى ،وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إن غرفة العمليات بالمديرية والغرف الفرعية بإدارات الأوقاف واللجان لم تسجل أى خروقات فيما يخص غلق المساجد وعدها 500 مسجداً، وعدم وجود ساحات للصلاة بالمحافظة، وأكد الفقى ،أن أبناء المحافظة ضربوا المثل فى الالتزام بالإجراءات الاحترازية التى وجهت بها الدولة، داعياً المولى عز وجل لمصر بالحفظ والأمان ولسائر البشرية أن يرفع المولى الوباء وأن تعود المساجد لاستكمال مسيرتها".

وأضاف الفقى، لـ"اليوم السابع"، أنه حرص على المتابعه بنفسه من خلال غرف العمليات الرئيسية، وبالتواصل مع الغرف الفرعية بالإدارات، ولجان للمرور على المساجد كل فى نطاق إختصاصه، للتأكد من غلق المساجد حفاظاً على المجتمع والوطن والمواطنين، واتخاذ اللازم قانوناً وذلك طبقاً لتعليمات الوزارة.

وفى محافظة الإسكندرية شهدت مستشفى العجمى لعزل مرضى كورونا ،مظاهر احتفالية بعيد الفطر المبارك ،حيث تم تزيين المستشفى بالبالونات وتوزيع اللعب و البالونات على الأطفال ،كما تم توزيع كحك العيد على كل من بالمستشفى من المرضى و الطاقم الطبى و العمال، وقالت الدكتورة مرفت السيد ،مدير مستشفى العجمى للعزل ،أنه بالرغم من الظروف الحالية لمواجهة فيروس كورونا ، كما قررت إدارة المستشفى الاحتفال بعيد الفطر المبارك من خلال تزيين المستشفى بالبالونات ،وتوزيع الألعاب على الاطفال ،و توزيع كحك العيد على جميع المتواجدين بالمستشفى من مرضى وأطقم طبية،كما أكدت على أن صلاة العيد سوف تكون محدودة جدا مع إتباع الاجراءات الاحترازية و مكافحة العدوى ،ووقوف المصلين على بعد متر و نصف بين كل منهم.

وأضافت قائلة على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" إن الفريق الطبى و إدارة المستشفى يبحثون عن أى ثغرة لإدخال البهجة و السعادة على المرضى ،وقررنا إستغلال فرحة العيد لتحقيق ذلك ،خاصة و أن الاطقم الطبية و المرضى يقضون فترة العيد بعيدا عن أسرهم وأحبائهم وطالبت الجميع بالدعاء للفريق الطبى و الدعم لإستكمال المسيرة حتى انتهاء الأزمة و التخلص من الفيروس.

وفى المنيا احتفلت الأطقم الطبية بمستشفى عزل ملوى فى جنوب محافظة المنيا ، بخروج 16 مصابا بعد تعافيهم وتماثلهم للشفاء التام ، وتحول نتيجة عيناتهم من الإيجابية إلى السلبية ، فيما استقلبت المستشفى 14 مصابا جديدا ، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة.

وقال مصدر بالمستشفى ، إنه فى أول يوم عيد ودع 16 متعافيا من أبناء محافظات بنى سويف والفيوم والمنيا وقنا المستشفى بعد شفائهم وتعافيهم وتحول نتائج تحاليلهم من الإيجابية إلى السلبية ، مما أدى إلى خروجهم من المستشفى وعودتهم لمنازلهم ليصل بذلك إجمالى حالات الشفاء منذ افتتاح المستشفى بشكل استثنائى فى مارس الماضى إلى 246 شخصا .

وكان اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أعلن أن مديرية الصحة بالمحافظة، رفعت الحجر الصحى عن الأسر التى تم عزلها منزلياً بشارع سيدى حبيب بحى وسط مدينة المنيا، والذى استمر لمدة 14 يوما، وذلك ضمن اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، وقال المحافظ، انه تم إجراء عملية عزل المخالطين لتلك الحالات من قبل وزاره الصحة، وتم وضعهم تحت الحجر المنزلى لضمان عدم انتشار العدوى لفئة أخرى من المواطنين، وتم وضع خطه محدده لتوفير جميع المساعدات والإمكانيات واحتياجات المواطنين للبقاء فى منازلهم طوال مدة الحجر الصحي، وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة الامنية والتنفيذية.

ووجه المحافظ، الشكر لجميع المواطنين على الالتزام داخل منازلهم، وتعاونهم مع أجهزة المحافظة، معرباً عن خالص تهانيه لجميع الاهالى بقدوم عيد الفطر المبارك، أعاده الله على جميع المصريين بالخير والامان والاستقرار، وناشد المحافظ المواطنين الالتزام داخل منازلهم لعبور تلك الازمة، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفى القليوبية احتفل مستشفى الحجر الصحى بقها والمخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مع المرضى المصابين بالمستشفى بعيد الفطر المبارك من خلال قيام طاقم التمريض بالمستشفى بتوزيع الشوكولاتة والعصائر على المرضى مع وجبة الإفطار، والعمل على رفع روحهم المعنوية لمواجهة هذا الفيروس الفتاك.

وأعلنت مستشفى قها المركزى للحجر الصحى لمرض فيروس كورونا، والمخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تعافى وخروج 10 حالات من بينهم طبيب وسيدتين مسنتين كانتا محجوزتين فى العناية ويعانين من أمراض مزمنة ليكون إجمالى ما تم خروجه اليوم 12 حالة، ليرتفع عدد المتعافين بالمستشفى إلى 235 متعافى، وقال الدكتور أحمد سعد خيامى رئيس الفريق الطبى الخامس بمستشفى قها للحجر الصحى بالقليوبية، إن عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 235 شخصا، مشيرا إلى أن الفريق الطبى أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطق أن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التى تساهم فى رفع معدلات الشفاء.

احتفالات العيد بمستشفى العزل بالعجمى
احتفالات العيد بمستشفى العزل بالعجمى

 

أطباء مستشفى العزل ببلطيم خلال آداء صلاة العيد
أطباء مستشفى العزل ببلطيم خلال آداء صلاة العيد

 

الاحتفال بعيد الفطر المبارك بقها 3
الاحتفال بعيد الفطر المبارك بقها 3

 

الاحتفال بعيد الفطر المبارك بقها
الاحتفال بعيد الفطر المبارك بقها

 

المصابين بكورونا خلال التريض صباح أول يوم العيد
المصابين بكورونا خلال التريض صباح أول يوم العيد

 

بهجة العيد فى مستشفى العجمى بالإسكندرية
بهجة العيد فى مستشفى العجمى بالإسكندرية

 

تريض مصابى كورونا فى أول أيام العيد
تريض مصابى كورونا فى أول أيام العيد

 

توزيع الشوكولاتة على المرضى
توزيع الشوكولاتة على المرضى

 

توزيع ألعاب فى مستشفى العجمى للعزل
توزيع ألعاب فى مستشفى العجمى للعزل

 

توزيع العصائر والشيكولاته على المصابين
توزيع العصائر والشيكولاته على المصابين

 

جانب من فرحة العيد بالمدينة الشبابية بالطود
جانب من فرحة العيد بالمدينة الشبابية بالطود

 

سيلفى خلال تكبيرات العيد بنزل الشباب بالطود
سيلفى خلال تكبيرات العيد بنزل الشباب بالطود

 

سيلفى مع أصغر مصابة بنزل الشباب وبهجة العيد
سيلفى مع أصغر مصابة بنزل الشباب وبهجة العيد

 

صلاة العيد فى مستشفى العزل ببلطيم
صلاة العيد فى مستشفى العزل ببلطيم

 

صورة تذكارية لأطباء مستشفى العجمى للعزل
صورة تذكارية لأطباء مستشفى العجمى للعزل

 

فرحة العيد مع المصابين بكورونا بنزل الشباب
فرحة العيد مع المصابين بكورونا بنزل الشباب

 

فرحة فريق مستشفى العزل ببلطيم بالعيد
فرحة فريق مستشفى العزل ببلطيم بالعيد

 

قيادات فريق العزل مع الطفلة مى أصغر مصابة بنزل الشباب
قيادات فريق العزل مع الطفلة مى أصغر مصابة بنزل الشباب

 

مدير نزل شباب الطود يضع مكبرات صوت للمصابين بتكبيرات العيد
مدير نزل شباب الطود يضع مكبرات صوت للمصابين بتكبيرات العيد

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة