خالد صلاح

أمين عام الجامعة العربية يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في ليبيا

الأحد، 24 مايو 2020 11:53 ص
أمين عام الجامعة العربية يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في ليبيا ابو الغيط
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا أحمد أبو الغيط ، أمين عام الجامعة العربية اليوم الأحد، إلى وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا، مؤكدا أن حل الأزمة الليبية لن يحدث إلا عبر الحوار السياسي، جاء ذلك نقلا عن العربية.

وأمس، حيا رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح، القوات المسلحة الليبية والأجهزة الأمنية وتضحياتهم فى محاربة الإرهابيين والغزو الأجنبى السافر على ليبيا.

 

وأكد رئيس البرلمان الليبى فى كلمة له بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أن ليبيا تتعرض لمؤامرة تتجاوز الحدود ولها أدواتها ووسائلها وأهدافها هدفها هدم الدولة وانتهاك السيادة والاحتلال ونهب الثروات، مشيرا إلى أن الشعب الليبى يحارب الإرهابيين والمعتدين على ليبيا والذين جاءوا إلينا من كل مكان.

وأشار رئيس مجلس النواب الليبى إلى بذل كل الجهد للوصول إلى توافق يحفظ  لليبيا سيادتها وكرامة شعبها ويحقق آمال الليبيين وطموحاتهم حتى لا يتهم البرلمان بعرقلة الوصول إلى حل سياسي، مؤكدا أن البرلمان سيواصل الحوار مع الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية لاقناعهم بضرورة الوصول إلى حل وسحب الاعتراف بما يسمى بالمجلس الرئاسي واختيار مجلس جديد من رئيس ونائبين وحكومة من رئيس ونائبين يمثلون الأقاليم التاريخية الثلاث ويختار كل إقليم ممثله في المجلس وأولاً وقبل كل شيء لا تنازل عن الهدف الاسمى وهو احترام إرادة الليبيين وحقهم باختيار حكامهم ونظامهم السياسي


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة