أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تسجل 139 وفاة جديدة بفيروس كورونا

السبت، 23 مايو 2020 10:24 ص
روسيا تسجل 139 وفاة جديدة بفيروس كورونا روسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن السلطات الصحية الروسية أعلنت اليوم السبت، عن تسجيل 139 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، لتصبح الحصيلة الإجمالية 3388 وفاة .

وفى وقت سابق أكد فيكتور مالايف، مستشار المدير العلمي لمعهد بحوث علم الأوبئة في روسيا، أن روسيا يمكن أن تتجنب موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف مالايف، حلال في مقابلة مع قناة روسيا 24 التلفزيونية، أنه لم تظهر ذروة واضحة فيروس كورونا في روسيا، بالإضافة إلى أن عدد المصابين يزداد بصورة سلسة، كما ان الزيادة في عدد المصابين ثابتة ومستقرة عمليا.

 

وأوضح أن السلطات توقعت ازدياد عدد الوفيات في هذا الشهر مقارنة بعدد الإصابات، وقال: "تكون نتائج الوفيات متأخرة عادة، لأنها تعكس حالات ماضية. اليوم أقل، يعني أن عدد الوفيات بعد 5-7 أيام (متوسط فترة الحضانة) سيكون أقل. لذلك نأمل أن يكون عدد الوفيات بعد 5-7 أيام أقل من العدد الحالي".

 

ويشار إلى أن عدد الإصابات بدأ ينخفض في الأيام الأخيرة، ولأول مرة منذ انتشار الوباء في روسيا، زاد عدد المتعافين عن عدد المصابين. ووفقا لآخر البيانات الإحصائية، تجاوز عدد المصابين بـ "كوفيد -19" في روسيا  300 ألف، توفي منهم أكثر من 3 آلاف، وتعافى أكثر من 92 ألف مريض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة