خالد صلاح

مايك بومبيو: الولايات المتحدة هى أكبر مانح فردى للاستجابة لجائحة كورونا

السبت، 23 مايو 2020 06:24 م
مايك بومبيو: الولايات المتحدة هى أكبر مانح فردى للاستجابة لجائحة كورونا مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، أن الحكومة الأمريكية، هى أكبر مانح فردى، للاستجابة لجائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنها اسهمت بنسبة 30% من إجمالى التبرعات الحكومية.

وقال بومبيو فى تصريح نقله عنه الحساب الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية، عبر تويتر :"الحكومة الأمريكية هي أكبر مانح فردي للاستجابة إلى جائحة كورونا حول العالم، إذ تُسهم بنسبة 30٪ من إجمالي التبرعات الحكومية، لا توجد دولة تنافس ما قامت به الولايات المتحدة للمساعدة في مكافحة هذا الفيروس البشع".

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

 

وفى سياق آخر وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تشريعا جديدا تقدمت به الصين يتعلق بالأمن القومي في هونج كونج بأنه كارثي، وقال إنه قد يحمل تبعات على المعاملة الاقتصادية التفضيلية التي تمنحها الولايات المتحدة لهونج كونج.

وتعتزم الصين فرض تشريع أمني جديد على هونج كونج بعد مظاهرات مؤيدة للديمقراطية العام الماضي، ما دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التحذير من أن الولايات المتحدة سترد "بقوة كبيرة" على محاولة فرض المزيد من السيطرة على المستعمرة البريطانية السابقة.

وقال بومبيو "تدين الولايات المتحدة... مقترحا بفرض تشريعات الأمن القومي من جانب واحد وبشكل تعسفي على هونج كونج".

وأكد بومبيو على أن بلاده "تحث بكين بقوة على إعادة النظر في مقترحها الكارثي، والتقيد بالتزاماتها الدولية، واحترام الدرجة العالية من الحكم الذاتي والمؤسسات الديمقراطية والحريات المدنية في هونج كونج، والتي هي أساس للحفاظ على وضعها الخاص بموجب القانون الأمريكي".

ومضى بيان بومبيو إلى ما هو أبعد من تحذير وزارة الخارجية أمس الخميس، مؤكدا على مدى سرعة استجابة العالم لخطط بكين بعد الاحتجاجات الجماهيرية المؤيدة للديمقراطية التي شهدتها هونج كونج العام الماضي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة