خالد صلاح

غرفة عمليات لرصد التعديات على الرقعة الزراعية خلال إجازة عيد الفطر بالغربية

السبت، 23 مايو 2020 12:50 م
غرفة عمليات لرصد التعديات على الرقعة الزراعية خلال إجازة عيد الفطر بالغربية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك بالمديرية والإدارات الزراعية التابعة لها لرصد أي شكاوي للمواطنين ولمنع التعديات وإزالتها في المهد بالتعاون مع الشرطة والوحدات المحلية في إطار التعليمات المشددة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى بمنع التعدي على الأراضي الزراعية.

وشدد وكيل الوزارة علي مسئولي حماية الأراضي بالإبلاغ فورا في حالة رصد مخالفات بناء على الأراضي الزراعية أو حتى مظاهر تشوين مواد بناء، مشيرا إلى أن وزير الزراعة سوف يتلقى تقريرا يوميا خلال الإجازة حول جهود المديريات في منع التعدي على الأراضي الزراعية.

وحذر المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية المواطنين من اللجوء إلى التعدي على الأراضي الزراعية، لأنه سوف يتم تطبيق القانون بصرامة بتنفيذ الإزالة في المهد مع تحرير محاضر للمخالفين واحالتهم إلى النيابة العامة مشددا على ان القانون يمنح الحق لاجهزة حماية الاراضي بالتصدي لاية مخالفات مهما كان حجمها لاستصدار قرارت فورية للازالة لحماية الاراضي الزراعية من مخالفات التعديات.

وناشد  المواطنين بالحفاظ علي الصحة العامه بعدم الخروج خلال اجازة عيدالفطر حرصا علي سلامتهم  وتنفيذا لقرار رئيس الوزارء لمجابهة فيروس كورونا كوفيد 19المستجد

 

من ناحيه اخرى شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بإزالة كافة الإشغالات ودهان بلدورات الأرصفة المتهالكة وزراعة الأشجار والنباتات بالشوارع والميادين، الي جانب رفع تراكمات القمامة.

 

في هذا السياق ، أوضح المحاسب أحمد المغاوري رئيس مركز ومدينة قطور ، أنه تم رفع 75 طن قمامة متراكمة بمنطقة المقابر بمدينة قطور ، وزراعة الأشجار بها ، تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

 

وأشاد أهالي مدينة قطور بجهود المحافظة ومجلس مدينة قطور في الاهتمام بنظافة وتحميل هذه المنطقة حفاظا على الشكل الجمالى لها ، بعد إهمالها علي مدار سنوات طويلة ، الي جانب رفع القمامة بالشوارع داخل المدينة حفاظا علي صحة المواطنين .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة