خالد صلاح

رقم قياسى لوفيات كورونا فى مصر.. 5 أسباب وراء إزهاق كوفيد 19 أرواح 735 حالة خلال 95 يوما.. 4.4% نسبة الوفيات حتى الآن.. وتعافى 28% من الحالات وخروجها من المستشفيات..31.4% من المصابين تحولت نتائج تحاليلهم لسلبية

السبت، 23 مايو 2020 08:30 م
رقم قياسى لوفيات كورونا فى مصر.. 5 أسباب وراء إزهاق كوفيد 19 أرواح 735 حالة خلال 95 يوما.. 4.4% نسبة الوفيات حتى الآن.. وتعافى 28% من الحالات وخروجها من المستشفيات..31.4% من المصابين تحولت نتائج تحاليلهم لسلبية بيان بحالات الوفاة والإصابة بكورونا اليوم
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
28 وفاة جديدة بكورونا اليوم، رقم قياسى جديد سجلتة وزارة الصحة والسكان ليرتفع إجمالي الوفيات ليصل إلي 735 حالة حتي الآن بنسبة 4.4% من إجمالى المصابين يأتى ذلك بعد 95 يوما على ظهور كورونا في مصر  لم تنخفض خلالها نسب الوفيات عن 4% ولم تتجاوز 6.7 % حيث تكشف البيانات الرسمية أن 30% من حالات الوفاة المتأثرة بكورونا توفت قبل دخولها للمستشفيات للعلاج بينما 20 % توفت بعد الدخول ب48 ساعة .
 
 
ارتفاع عدد الإصابات اليومية له أسباب أهمها عدم اتباع الاجراءات الإحترازية والوقائية وعدم مراعاة التباعد الاجتماعي والتوسع في تشخيص الحالات وإجراء التحاليل للكشف المبكر عن إصابات كورونا وارتفاع الوعي ما تسبب فى الإقبال علي المستشفيات بعد الاشتباه فى أعراض كورونا كما أن هناك سلسلة من الأسباب مجتمعة تؤثر فى ارتفاع نسب الوفيات منها ظهور ودعوة بعض المستشفيات الخاصة لعلاج كورونا رغم أنها لا تمتلك أى برتوكولات علاجية للمريض وأيضا تدخل بعض المعامل الخاصة فى مسالة الدعوة لإجراء تحاليل رغم أنها لا تمتلك أى كواشف للفيروس ما تسبب فى عدم دقة النتائج وبالتالي إقناع المشتبه فى إصابته أنه غير مصاب وفي الواقع مصاب حتي يتمكن المرض منه وتحدث المضاعفات ويؤدى ذلك للوفاة .
 
من ضمن أسباب ارتفاع الوفيات لدى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة عدم الرغبة فى الخروج للمستشفيات للعلاج واعتبار الموضوع وصمة والإصرار على تلقي العلاج بالمنزل رغم صعوبة الحالة واحتياجها للدخول للمستشفيات المتخصصة فى العلاج فى الوقت ذاتة مع ارتفاع عدد الاصابات وفى ظل إقبال الحالات المشتبة فيها بالإصابة بالمرض لم يعد هناك اسرة كافية لحجز الحالات بعد ان اضطر النظام الصحى لعزل الحالات منزليا رغم احتياجهم للمستشفيات.
 
ولم تنتهي الأسباب فالفيروس يؤثر مباشرة علي وظائف الكلي ما يسبب فشل كلوى ويحدث جلطات فى الأوعية الدموية الدقيقة للأجهزة الحيوية وهو ما يرفع أو يساهم في زيادة الوفيات من وقت إلى آخر .
 
 
وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 254 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4628 حالة حتى اليوم بنسبة 28% .
 
وأوضح البيان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5192 حالة بنسبة 31.4 % ، من ضمنهم الـ 4628 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 727 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.
 
وذكر  أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 16513 حالة من ضمنهم 4628 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 735 حالة وفاة.
 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة