رجل إطفاء ينقل عجوزا فى التسعين مصابا بكورونا برافعة إنقاذ من منزله.. فيديو

السبت، 23 مايو 2020 01:56 م
رجل إطفاء ينقل عجوزا فى التسعين مصابا بكورونا برافعة إنقاذ من منزله.. فيديو انقاذ رجل عجوز مصاب بكورونا برافعة اطفاء
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل السلطات الاسبانية على قدم وساق للحد من أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، والانتقال إلى المرحلة الأولى من تخفيف القيود المفروضة لكبح جائحة كورونا، وترضخ كل المؤسسات الطبية والأمنية ورجال الانقاذ في اسبانيا للمشاركة في الحد من الجائحة، وأخرها ما نقلته شبكة روسيا اليوم من قيام رجل اطفاء بنقل عجوز اسباني مصاب بفيروس كورونا عبر سلم رافعة الانقاذ الضخمة التي تستخدم في اطفاء الحرائق.

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لرجال الاطفاء وهم يستخدمون رافعة النقل للصعود إلى الدور الأخير بأحد مساكن اسبانيا لنقل مصاب بالكورونا الى المستشفى، حيث أن المصاب رجل تسعيني ويعيش في الطابق الاخير من منزله ولم يكن نقله متاحا عبر المصعد فتم ربطه جيدا ونقله عبر سلالم رافعة النقل لسرعة اسعافه.

انقاذ رجل عجوز مصاب بكورونا برافعة اطفاء
انقاذ رجل عجوز مصاب بكورونا برافعة اطفاء

 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الإسبانية أمس الجمعة، عن تسجيل 56 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، لترتفع حصيلة ضحايا الوباء فى البلاد إلى 28628.

 

وأوضحت الوزارة - فى بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن هذا الرقم يضم الوفيات التى تم تسجيلها خلال اليومين الأخيرين فى إقليم كتالونيا ولم يتم إحصاؤها بسبب مشاكل تقنية فى حصيلة يوم أول أمس (48 وفاة).

 

وصرح وزير الصحة الإسبانى سلفادور إيلا ، بأن جميع مناطق البلاد ستنتقل اعتبارا من الاثنين القادم إلى المرحلة الأولى من تخفيف القيود المفروضة لكبح الجائحة، و47% من السكان سينتقلون إلى المرحلة الثانية.

 

فيما أعلن وزير العلوم والابتكار بيدرو دوكى، عن أمله فى أن يبدأ لقاح فيروس كورونا ، الذى عمل عليه ماريانو إستيبيان من مركز CSIC، اختباره فى إسبانيا هذا الخريف، مشيرا إلى أن هذا اللقاح هو أحد مشروعات اللقاح العشرة التى تمولها الوزارة بمبلغ 7.827.000 يورو، وأوضح فى لجنة العلوم والابتكار والجامعات التابعة لمجلس النواب أن أيا من مشروعات لقاح كورونا العشرة حاليا فى مرحلة التجارب السريرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة