خالد صلاح

جوتيريش يهنئ المسلمين بعيد الفطر: يجب استلهام الرحمة والتعاطف من شهر رمضان

السبت، 23 مايو 2020 08:26 م
جوتيريش يهنئ المسلمين بعيد الفطر: يجب استلهام الرحمة والتعاطف من شهر رمضان أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، المسلمين حول العالم، بحلول عيد الفطر المبارك، ووجه الدعوة لاستلهام الرحمة والتعاطف من شهر رمضان.

وقال جوتيريش فى تصريح نقله الحساب الرسمى للأمم المتحدة بتويتر:"الأمين أنطونيو جوتيريش، يهنئ المسلمين حول العالم بحلول عيد الفطر المبارك ويدعو إلى استلهام دروس الرحمة والتعاطف من شهر رمضان".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

وفى سياق آخر، أطلق أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة رسالة بمناسبة الاحتفال بيوم أفريقيا المقرر الاحتفال به 25 مايو من كل عام، وقال جوتيريش في رسالته "يحتفل العالم بيوم أفريقيا هذا العام في ظل ظروف بالغة الصعوبة نجاهد خلالها من أجل التصدي لجائحة كوفيد-19 العالمية التي تهدد بعرقلة ما تحرزه البلدان الأفريقية من تقدّم نحو بلوغ أهداف التنمية المستدامة والغايات المحدّدة في خطة الاتحاد الأفريقي لعام 2063 وبإخراجه عن المسار الصحيح.

وأضاف جوتيريش، فى بيان، "أبدت البلدان الأفريقية روحاً قيادية جديرة بالثناء من خلال مبادرتها إلى اعتماد استجابة سريعة ومنسّقة. وأنشأ الاتحاد الأفريقي فرقةَ عمل لوضع استراتيجية تنفّذ على نطاق القارة وعيّن مبعوثين خاصين يعملون على حشد الدعم الدولي" مضيفا " كما اتخذ مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد خطوات في مسعى منه إلى مواجهة الأثر السلبي لفيروس كوفيد-19 على تنفيذ اتفاقات السلام وجهود المصالحة ذات الأهمية الحاسمة، وعمدت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى إنشاء صندوق لمواجهة الجائحة، في حين اتخذت الدول الأفريقية الأعضاء تدابير حازمة لاحتواء انتشار الفيروس والتخفيف من آثاره الاجتماعية والاقتصادية".

وقال جوتيريش "أرحب بدعم الاتحاد الأفريقي لندائي الذي أطلقتُه داعياً إلى وقف إطلاق النار على الصعيد العالمي لكي نتمكن من مكافحة جائحة كوفيد-19 - وهو مطلب ذو ضرورة حتمية يتواءم أيضاً مع موضوع "إسكات البنادق: تهيئة بيئة مواتية لتنمية أفريقيا" الذي اعتمده الاتحاد الأفريقي شعارا لعام 2020. وقد استجابت الجماعات المسلحة في السودان وجنوب السودان والكاميرون للنداء وأعلنت وقف إطلاق النار من جانب واحد. وإني أناشد الحركات المسلحة الأخرى والحكومات في أفريقيا أن تحذو حذوها. كما أرحب أيضاً بدعم البلدان الأفريقية لدعوتي إلى إحلال السكينة على نطاق الأسرة، وإلى وقف جميع أشكال العنف، بما في ذلك العنف ضد النساء والفتيات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة