خالد صلاح

جددى مطبخك بطريقة عمل كيك بكريمة التمر والشيكولاتة بـ3 طبقات من مطبخ رانيا النجار "فيديو"

السبت، 23 مايو 2020 05:00 ص
جددى مطبخك بطريقة عمل كيك بكريمة التمر والشيكولاتة بـ3 طبقات من مطبخ رانيا النجار "فيديو" الشيف رانيا النجار
كتب محمد فبصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الشيف رانيا النجار من مطبخها فكرة جديدة لعمل الكيك بكريمة التمر والشيكولاتة، حيث يعد  التمر من أعلى الفواكه قيمة غذائية على الإطلاق فهو غنى بالعديد من العناصر الغذائية المهمة كالفيتامينات والمعادن .
 
 
طريقة التحضير
- الكيك
المقادير
2 بيض، نص كوب سكر، نص كوب حليب ، كوب إلا ربع دقيق، ربع كوب كاكاو خام،  نص كوب زيت ملعقة كبيرة بيكنج بودر معلقة فانيليا رشة ملح على الدقيق.
 
التحضير الخاص بالكيك يتم خلط البيض مع الفانيليا  والسكر والحليب حتى ذوبان السكر ثم وضع الزيت ثم النزول بالدقيق والكاكاو والبيكنج بودر بعد ذلك يتم تطبين خليط الكيك في الصينية درجة حرارة 180 لمدة 25 دقيقة  وعند الانتهاء تخريم الكيك بعد الفرن ثم  وضع نص كوب حليب مع معلقة قهوة سريعة الذوبان
 
التمر
350جرام تمر 3 أكواب حليب
 
4  معالق  دقيق 2 معلقة كريم جانتيه، 50 جرام زبدة
 
التحضير
 يتم خلط التمر مع اللبن ثم خلطهم مع بعض ويتم تصفيه الخليط للتخلص من قشر التمر ثم بعد ذلك يتم ضرب الكريم جانتيه وتسويته  على النار مع التقليب ثم وضع الزبدة  ووضعه علي الكيك ثم وضعها في الثلاجة حتي تتماسك الكريمة.
 
 شيكولاتة الدهن
 
نصف كوب لبن بودرة نصف كوب سكر بودرة، ربع كوب كاكاو، باكو قهوة سريعة الذوبان فنجان زيت، نف كوب مياه،  ويتم خلط اللبن مع السكر ثم الكاكاو مع القهوة والاميه ماعدا الزيت ، بعد ذلك وضع شيكولاته الدهن بعد تماسك الكريمة مع الكيك في الثلاجة ثم التزين .
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة