نيويورك تايمز: العيد يثير تحديات أمام المسئولين بالعالم الإسلامى فى ظل كورونا

الجمعة، 22 مايو 2020 01:01 م
نيويورك تايمز: العيد يثير تحديات أمام المسئولين بالعالم الإسلامى فى ظل كورونا صلاة عيد الفطر - ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن عطلة عيد الفطر تثير تحديات أمام المسئولين فى العالم الإسلامى فى ظل تفشى وباء كورونا، حيث تحدثت الصحيفة فى البداية عن الاختلاف الذى كان عليه رمضان هذا العام بسبب الإجراءات التى تم اتخاذها بسبب الوباء، وقالت إن كل شىئ تقريبا فى رمضان هذا العام كان جديدا وبطريقة ليست جيدة، وسيكون الأمر كذلك أيضا بالنسبة لعيد الفطر.
 
 وأشارت الصحيفة إلى أن  العديد من الدول العربية كانت قد قامت بتخفيف القيود قليلا خلال شهر رمضان، لاسيما وأن حالات الإصابة بفيروس كورونا بدا أنها تقل، لكنها عادت لتشديدها مرة أخرى مع زيادة الحالات.
 
 وتشكل عطلة العيد تحديا حادا للسلطات، بحسب ما تقول الصحيفة. فبدلا من المشاركة فى الصلاة الجماعية والأعياد والحفلات، سيصبح العديد من الناس فى الشرق الأوسط وعبر العالم الإسلامى أكثر تقييدا عما كانوا عليه منذ أسابيع.
 
 فقد أعلنت السعودية عن حظر تجول على مدار اليوم من السبت إلى الأربعاء، خلال فترة العيد بأكملها. كما حظرت السلطات العمانية جميع تجمعات العيد، وقالت إن السكان ما زوالوا يتجمعون فى مجموعات فى تحد لأوامر التباعد الاجتماعى. وقامت قطر بتعليق جميع الأنشطة التجارية باستثناء القليل، بينما جعلت الإمارات الحظر الليلى يبدأ مبكرا.
 
  ولفتت نيويورك تايمز إلى أن مصر التى لم تغلق اقتصادها أبدا بالقدر الذى فعلته دول أخرى فى المنطقة، فرضت قيودا مشددة خلال فترة العيد، حيث سيتم زيادة ساعات حظر التجوال لتبدأ من الخامسة مساء، وسيتم إغلاق المطاعم والمقاهى والشواطئ والحدائق العامة. وبالنسبة للصلاة، فقدت قضت السلطات الدينية فى مصر والسعودية بوجوب أدائها فى المنزل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة