محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية بتكلفة 6 مليارات جنيه

الجمعة، 22 مايو 2020 09:00 ص
محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية بتكلفة 6 مليارات جنيه ميناء الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية من أهم المشروعات على رصيف 55 -62 بتكلفة إجمالية 6 مليارات جنيه (5 مليارات للأعمال الإنشائية للمحطة والأرصفة و1 مليار لتجهيزها بمعدات التشغيل).

 

وتواصل هيئة ميناء الإسكندرية أعمال الإنشاء وارتفاع معدلات الأداء، حيث وصل حجم الردم الذى تم تنفيذه مليون و400 ألف متر مكعب من الرمال بنسبة تنفيذ 17% نتيجة انخفاض زمن الرحلة إلى 4 ساعات بما ساهم فى عمل 6 رحلات / اليوم وتحقيق معدل ردم يومى وصل أحيانا إلى ما يزيد عن 60 ألف متر بالإضافة إلى وصول معدات الشركة المسئولة عن تنفيذ أعمال تحسين التربة وتم تركيبها وعمل تجربة لها ومن المتوقع بدء أعمال تحسين التربة بعد عيد الفطر مباشرة يعقبها البدء فى أعمال حائط الرصيف مطلع يوليو القادم.

 

وتعمل الشركة المسئولة عن الإنشاءات على انتشال الأهداف والعوائق بالمحطة حيث أفاد رئيس الشركة المصرية للمحطة متعددة الأغراض إلى رفع 36 هدفا من أصل 38 هدفا، ومنتظر الانتهاء قبل نهاية شهر رمضان .

ويجرى تجهيز المقترح الابتدائى لمخطط المحطة والجارى دراسته بمعرفة الاستشارى للاتفاق على الشكل النهائى للمحطة وبدء تجهيز وإعداد شبكات المرافق كهرباء /ماء/صرف، بالإضافة الى أنه تم البدء أيضا فى عمل الدراسة المرورية للمحطة مع إحدى الجامعات المصرية لتنظيم حركة الشاحنات من وإلى المحطة و تجهيز الطرق اللازمة لها، كما اطلع الوزير على مقترح الهيكل التنظيمى الجديد للشركة والذى سيتم العمل عليه من الآن ليكون جاهزا للاستخدام عند بدء التشغيل الفعلى مطلع عام 2022 .

 

يأتى ذلك ضمن المشروعات الضخمة التى تعمل عليها هيئة ميناء الإسكندرية لتوسعته واقامه مشروعات لوجستية لرفع كفاءه الميناء ورفع تصنيفه عالميا.

 

كما تعمل هيئة ميناء الإسكندرية على مشروعات هامه منها مشروع إنشاء المحطة متعددة الأغراض على رصيف 55 -62 بتكلفة إجمالية 6 مليار جنيه (5 مليار للاعمال الإنشائية للمحطة والارصفة و1مليار لتجهيزها بمعدات التشغيل).

 

وتعمل حاليا على إزالة الردم حيث وصل حجم الردم الذى تم تنفيذه حتى اليوم 17 مايو2020 إلى مليون و 400 ألف متر مكعب من الرمال بنسبة تنفيذ 17 % نتيجة انخفاض زمن الرحله الى 4 ساعات بما ساهم فى عمل 6 رحلات / اليوم وتحقيق معدل ردم يومى وصل احيانا الى ما يزيد عن 60 الف متر بالاضافة الى وصول معدات الشركة المسئولة عن تنفيذ أعمال تحسين التربة و تم تركيبها و عمل تجربة لها ومن المتوقع بدء أعمال تحسين التربة بعد عيد الفطر مباشرة يعقبها البدء فى أعمال حائط الرصيف مطلع يوليو القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة