أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على استعدادات محافظة البحيرة لاستقبال عيد الفطر المبارك

الجمعة، 22 مايو 2020 02:53 م
تعرف على استعدادات محافظة البحيرة لاستقبال عيد الفطر المبارك اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
البحيرة – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على رفع درجة الاستعداد القصوى  بكافة القطاعات لاستقبال عيد الفطر.

 

وأضاف أنه تم وضع خطة مكثفة بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بنطاق المحافظة لضمان توفير احتياجات ومتطلبات المواطنين، روعى فيها اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التى تنفذها المحافظة ضمن الخطة الشاملة للدولة في مجابهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

 

وأوضح محافظ البحيرة الانعقاد المستمر خلال فترة العيد وعلى مدار الـ24 ساعة لغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والشركات، لرصد أية مشكلة قد تطرأ وحلها على الفور والتيسير على المواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم اليومية  .

 

وشدد على استمرار وتكثيف حملات التعقيم والتطهير التى تنفذها المراكز والمدن والمديريات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتطهير ورش الشوارع والميادين وواجهات المحلات والمنازل وأى موقع تظهر به حالات إيجابية او اشتباه.

 

ووجه محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والهيئات وخاصة الأسعاف والمستشفيات والحماية المدنية والمرور والوحدات المحلية والتواصل المستمر والتدخل المباشر لحل اى مشكلة قد تطرأ مع منع اى تجمعات او احتفالات بعيد الفطر واستمرار غلق الحدائق والمتنزهات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.  

كما وجه محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمحال للتأكد من توافر السلع والمنتجات بالأسعار والمواصفات المقررة والتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة كافة البيانات المدونة عليها ، ومنع كافة صور الغش التجاري مع تشديد الرقابة على مستودعات اسطوانات الغاز للتأكد من توافرها والالتزام بالاسعار المقررة .

وكذا رفع حالة الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات ، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والعلاجية مشيدا بكافة الجهود الكبيرة لقطاع الصحة والاطقم الطبية بالمحافظة التى تواصل العمل اليل بالنهار لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار محافظ البحيرة إلى  التنسيق بين الوحدات المحلية والامن وكافة الجهات المعنية لتكثيف حملات ازالة التعديات على الاراضى الزراعية واملاك الدولة وايقاف اى اعمال بناء مخالف والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالتعدى والمخالفة وخاصة خلال فترة الاجازة والعطلات مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين وتقديمهم الى السلطات المختصة وانفاذ القانون.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة