أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن حزنه على ضحايا الطائرة الباكستانية

الجمعة، 22 مايو 2020 09:46 م
الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن حزنه على ضحايا الطائرة الباكستانية أنطونيو جوتيريش
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، عن حزنه الشديد لوفاة 38 شخصا، أثر حادث سقوط طائرة الركاب الباكستانية أثناء هبوطها في مطار كراتشي.

وقال أنطونيو جوتيريش، عبر حسابه بموقع تويتر:"أشعر بحزن عميق بسبب الأخبار المروعة عن تحطم الطائرة في كراتشي، بدولة باكستان عشية عيد الفطر.. أفكاري مع كل المتضررين وعائلات أولئك الذين فقدوا حياتهم للأسف".

أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة

يشار إلى أن وزيرة الصحة بإقليم السند الباكستاني، أزرا بيتشوهو، أعلنت أن حصيلة ضحايا حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الباكستانية الدولية فى كراتشى بلغ 38 قتيلاً على الأقل.

وقالت وزارة الطيران الباكستانية، حسبما نقلت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الجمعة، إن الطائرة القادمة من لاهور إلى كراتشى كانت تحمل على متنها 99 راكباً و8 أفراد آخرين هم طاقمُها.

من ناحية أخرى، أمر رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، اليوم الجمعة، بإجراء تحقيق فورى فى حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الباكستانية الدولية والذى أودى بحياة عشرات الأشخاص.

وكتب خان فى تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعى بعد تحطم طائرة ركاب من طراز إيه-320 بعد ظهر اليوم "أشعر بالصدمة والحزن بسبب تحطم طائرة الخطوط الجوية الباكستانية".

وقال رئيس الوزراء الباكستانى إنه على اتصال مع الرئيس التنفيذى لشركة الخطوط الجوية الباكستانية الدولية أرشد مالك وكذلك مع فرق الإنقاذ والإغاثة فى موقع الحادث.وأعرب عن حزنه العميق إزاء الخسائر فى الأرواح جراء هذا الحادث وأضاف أن "نقدم صلواتنا وخالص تعازينا لأسر المتوفين".

وكانت طائرة تابعة لشركة الخطوط الدولية الباكستانية قد تحطمت - كانت متوجهة من كراتشى إلى لاهور - والتى كانت تقل 99 راكبا وطاقما من ثمانية أفراد، إذ سقطت على منطقة سكنية فى مدينة كراتشى بينما كانت تقترب من المطار. وهرعت قوات الأمن وفرق الإنقاذ والإدارة المدنية إلى مكان الحادث لبدء جهود الإنقاذ والإغاثة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة