خالد صلاح

مورينيو فى الذكرى العاشرة للثلاثية: شعرت مع إنتر ميلان أنى فى منزلى

الجمعة، 22 مايو 2020 07:30 م
مورينيو فى الذكرى العاشرة للثلاثية: شعرت مع إنتر ميلان أنى فى منزلى مورينيو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق إنتر ميلان ومدرب توتنهام الحالي، عن اعتزازه بالفترة التي قضاها مع الإنتر حيث اعتبر نفسه والدا للفريق الذي قاده للتتويج بثلاثية تاريخية في 2010، وقال مورينيو لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" اليوم الجمعة في الذكرى السنوية للفوز بدوري أبطال أوروبا 2010 على حساب بايرن ميونخ 2-0 :" قدمت أفضل ما عندي لأنني شعرت أنني في منزلي".

وكان ذلك اللقب القاري هو الثاني للمدرب البرتغالي، بعد الفوز باللقب مع بورتو في 2004، حيث فاز باللقب المحلي مرتين في 2003 و2004 وأنهى إنتر ميلان بذلك اللقب فترة طويلة من الجفاف وبالتحديد منذ أن توج بطولتيه السابقتين في الستينيات.

ووصل مورينيو 63 عاماً، الذي يتولى تدريب توتنهام حاليا، إلى ميلان بعد أن توج بلقبين للدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، وبعد الثلاثية انتقل إلى ريال مدريد، حيث توج بلقب الدوري في 2012.

وقال :"اليوم ربما يكون في إمكاني البقاء أربعة أو خمسة أوستة أعوام في نادي واحد، ولكن في السابق أردت أن أكون ومازلت الوحيد بين المدربين الذي يفوز بالدوري الإنجليزي، الإيطالي، الإسباني".

من ناحية أخرى، يعتقد جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير، أن استئناف الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم، والمتوقف بسبب جائحة فيروس كورونا، واستكماله للنهاية سيكون جيدا اللعبة، وتوقفت كرة القدم فى إنجلترا إلى أجل غير مسمى الشهر الماضى بسبب الجائحة، التى تسببت فى أكثر من 26 ألف حالة وفاة فى المملكة المتحدة.

وعاد الفريق لأول لتوتنهام، للتدريب فى مرافق النادى فى حصص تدريبية فردية هذا الأسبوع من أجل الاستعداد لاستئناف محتمل للموسم.
 
وقال مورينيو لشبكة سكاى سبورتس التلفزيونية، "لو أقيمت الجولات التسع المتبقية من الدورى هذا الموسم سيكون ذلك جيدا للجميع. سيكون جيدا لكرة القدم وللدورى الممتاز.
 
"لو أقيمت هذه المباريات بدون جماهير فأنا أعتقد أن كرة القدم لا يمكن أن تكون خلف أبواب مغلقة أبدا. وجود كاميرات البث التلفزيونى يعنى أن ملايين وملايين يشاهدون المباريات. لذلك لو سرنا يوما ما داخل ملعب بدون جماهير لن يكون خاليا على الإطلاق".
 
ومنح توقف المسابقة لاعبى توتنهام المصابين مثل هارى كين وموسى سيسوكو وستيفن برجفين الوقت اللازم للتعافى لكن مورينيو قال إنه غير متأكد من المدة التى سيحتاجها اللاعبون قبل العودة لخوض مباريات رسمية مرة اخرى.
 
وأضاف "بالنسبة لى كانت أسابيع كثيرة للغاية من الإصابة. عندما اقترب اللاعبون من التعافى توقفت التدريبات. لذلك يجب علينا الانتظار للحصول على التصريح المناسب للعودة للتدريبات فى مجموعات لنرى ما إذا كان يمكنهم العودة للمستوى الطبيعى للمباريات الرسمية".
 
ويحتل توتنهام المركز الثامن فى ترتيب الدورى برصيد 41 نقطة متأخرا بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع المؤهل لدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك قبل توقف المسابقة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة