خالد صلاح

العثور على 4 تلال قديمة فى موسكو يعتقد أنها تضم قبور عائلية منذ القرن الـ 12

الجمعة، 22 مايو 2020 02:00 م
العثور على 4 تلال قديمة فى موسكو يعتقد أنها تضم قبور عائلية منذ القرن الـ 12 صورة تعبيرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء الآثار فى منطقة تيناو بالقرب من الحدود مع مقاطعة كالوجا، على أربعة تلال قديمة تعود إلى منتصف القرن الثانى عشر وأوائل القرن الثالث عشر، حيث أفاد الموقع الرسمى لعمدة وحكومة موسكو، بأن "الخبراء يفترضون أن هذه التلال الأربعة، هى مقابر تعود لقبائل "فياتيتش"، إحدى القبائل السلافية الشرقية وأبنائهم وأحفادهم، وهذه المقابر عبارة عن هضاب ارتفاعها 1.5 متر وقطرها 10-15 متر".

 

ويشير الخبراء، إلى أن هذه التلال قد تحتوى على قبور أحادية وقبور عائلية، حسب ما جاء بموقع RT، ويقول أليكسى يميليانوف، رئيس قسم التراث الثقافى، إنه يعتقد الخبراء، أنه بجانب هذه التلال يجب أن تكون مستوطنة، وعلى علماء الآثار تحديد موقعها، ويجرى العلماء فى الوقت الحاضر  قياسات دقيقة لهذه التلال وتحديد مواضعها، دون القيام بأى عمليات حفر فيها.

 

ويؤكد الموقع، على أنه بعد الانتهاء من دراسة هذه التلال من قبل لجنة مختصة، ستمنح على الأرجح صفة محمية تراثية، دون نشر أى معلومات عن موقعها، لمنع نهبها من قبل اللصوص.

يذكر أن عمدة العاصمة الروسية موسكو سيرجي سوبيانين، أعلن أنه فى ظروف انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمدينة بات من الممكن الشروع في عودة عمل الاقتصاد واستئناف عمل المؤسسات الحكومية، وقال إنه وقع على مرسوم بهذا الخصوص.

 

وقال عمدة موسكو - عبر موقعه على الإنترنت أمس الخميس - إن 88 مركزا حكوميا مخصصا لتسيير معاملات المواطنين ستعود للعمل اعتبارا من 25 مايو الحالي في مختلف مناطق العاصمة.

 

وأضاف أنه "سيسمح بزيارة هذه المراكز عن طريق التسجيل الإلكتروني المسبق، على أن يقتصر نشاطها على تقديم 10 في المئة فقط من الخدمات، نظرا لتوفر تلقّي باقي الخدمات عبر بوابة الحكومة الإلكترونية".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة