خالد صلاح

أنشيلوتي: تتويج ريال مدريد بـ"العاشرة" كان دربا من الجنون

الجمعة، 22 مايو 2020 06:37 م
أنشيلوتي: تتويج ريال مدريد بـ"العاشرة" كان دربا من الجنون أنشيلوتي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق إيفرتون الإنجليزي الحالي، والذي قاد فريق ريال مدريد للتويج بلقب دوري ابطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه عام 2014، أن الوقت الذي قضاه مع النادي الأبيض بين عامي 2013 و 2015 كانت تجربة "لا تُنسى" وأنه عندما حقق لقب دوري أبطال أوروبا كان الأمر بمثابة "جنون" للنادي الأبيض، وقال أنشيلوتي لشبكة سكاي سبورتس: "أعتقد أنك كمدرب عليك أن تدرب ريال مدريد مرة واحدة في حياتك، قضيت عامين هناك وكانت تجربة لا تنسى لأنني أعتقد أن مدريد هو أفضل ناد في العالم بسبب صورته في الخارج".

أضاف: "في كل مكان تذهب إليه، وفي كل بلد هناك أناس يريدون رؤيتك، ويريدون دعم الفريق، ولديه إدارة رائعة ، وملعب تدريب رائع وفريق مذهل عندما وصلت".

ومن بين الألقاب التي فاز بها أنشيلوتي مع ريال مدريد، بطولة دوري أبطال أوروبا العاشرة على حساب أتلتيكو مدريد في لشبونة.

تابع:"عندما وصلت إلى الفريق، واجهت بعض المشاكل، حقيقة أنهم لم يفوزوا بدوري أبطال أوروبا منذ 12 عامًا كان بمثابة هاجس بالنسبة لهم لأن ريال مدريد اعتاد على الفوز بالكثير منهم، لقد كنت محظوظًا في العام الأول للقيام بذلك".

وعن اللاعبين الذين تركوا أثرا كبيرا في مسيرته التدريبية قال أنشيلوتي: "زيدان غيّر فكرتي عن كرة القدم، لقد كنت شديد التركيز قبل القدوم إلى يوفنتوس في 4-4-2 ثم تغيرت مع زيدا، كنت أرغب في وضعه في أفضل وضع له وجعله مرتاحًا في الملعب".

بالإضافة إلى ذلك، تحدث الإيطالي عن تدريب لاعبين جيدين مثل كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس.

وواصل قائلا: "لست مضطرًا إلى أن أدافع عن لاعبين مثل كريستيانو رونالدو، القادرين على المشاركة في كل مباراة، يتمتع سيرجيو راموس أيضًا بجودة رائعة".

وأتم: "أعتقد أنه لا يمتلك أفضل جودة فحسب، ولكن أيضا شخصيته والقدرة على تحفيز الناس من حوله، كان راموس خلال تلك المرحلة مهمًا جدًا بسبب ذلك، فقد كان دائمًا في أعلى مستوى عندما تكون المباراة مهمة ".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة