بعد اكتشاف إصابتين..

مفوضية اللاجئين: 217 ألف لاجئ و320ألف من السكان معرضون للإصابة بكورونا بكينيا

الخميس، 21 مايو 2020 05:44 م
مفوضية اللاجئين: 217 ألف لاجئ و320ألف من السكان معرضون للإصابة بكورونا بكينيا لاجئين - ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والوكالات الإنسانية وحكومة كينيا، بتعزيز جهودها للتصدي لفيروس كورونا، وذلك على خلفية تأكيد الحكومة إصابة شخصين بالفيروس في مخيمات داداب للاجئين.

وتم وضع المصابين في الحجر الصحي تمهيدا لنقلهما لمركز العزل، وجارى قيام فريق مراقبة الأمراض والاستجابة في وزارة الصحة في تتبع أوساط المصابين.

ولفتت "مفوضية اللاجئين" إلى أن هناك مخاوف من الأوضاع المزدحمة في مخيمات داداب للاجئين، بشأن تعرض أكثر من 217 ألف لاجئ و 320 ألف شخص من المجتمع المضيف للخطر ممن يعيشون في المخيم والمناطق المحيطة به.

وصلت حملات التوعية بالنظافة حول الوقاية من فيروس كورونا إلى أكثر من 200 الف لاجئ، بما في ذلك من خلال الإذاعة المحلية والملصقات والمنشورات ورسائل الواتساب ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المخصصة باللغات الصومالية والأورومو والدينكا والسواحيلية والنوير والفرنسية والإنجليزية.

وقدمت المفوضية وبرنامج الأغذية العالمي وشركاؤهما حصتين مزدوجتين من منتجات الغذاء والنظافة مثل الصابون وأوعية المياه، وذلك لتقليل الحاجة إلى التجمعات الكبيرة والطوابير.

وأضافت المفوضية أنه تلقى قادة المجتمعات المحلية من اللاجئين والعاملين في مجال التوعية تدريباً متخصصاً ويتبادلون بانتظام الرسائل الرئيسية مع اللاجئين في المخيم. كما عززت المفوضية وشركاؤها هياكل الدعم النفسي والاجتماعي وعززت خطوط المساعدة المخصصة القائمة لضمان وصول اللاجئين وطالبي اللجوء إلى المعلومات والتوجيه بشأن المساعدة المتاحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة