مدير المدن الجامعية ببنها: المدينة بمشتهر تضم 100 غرفة تم إعدادها بالكامل

الخميس، 21 مايو 2020 05:24 ص
مدير المدن الجامعية ببنها: المدينة بمشتهر تضم 100 غرفة تم إعدادها بالكامل الدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية بجامعة بنها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عوض الله سليمان، مدير عام المدن الجامعية بجامعة بنها، إنه منذ صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعداد وتجهيز المدن الجامعية لاستضافة أبناء مصر العائدين من الخارج، تم تكليفهم من رئيس الجامعة الدكتور جمال السعيد بإعداد المدينة الجامعية بمشتهر، وتم الإعداد الفورى للمدينة.

وأوضح المدير العام للمدن الجامعية بجامعة بنها، أن المدينة الجامعية بجامعة بنها مكونة من مبنيين الأول مكون من 65 غرفة، والثاني 35 غرفة بإجمالي 100 غرفة للمبنيان، كل غرفة بها 4 أماكن مجهزة، لكن تم إعداد سعة الغرف لفردان اثنين فقط، ولكن تحسبا لأن يكون العائدون من الخارج أسرة تم تجهيزها على 4 أفراد، لتكون الأسرة مع بعضها البعض.

وأشار، إلى أن الجامعة قدمت كل سبل الدعم بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، الذي كان له دور كبير في إعداد وتجهيز المدينة الجامعية بمشتهر، مشيرا إلى أن العائدون من الخارج يمرون بمراحل خلال عملية التسكين داخل المدينة الجامعية بمشتهر، تبدا بالتعقيو والتطهير الشخصي لكل فرد، وقياس درجة حرارته، ثم تعقيم أمتعته، ثم المرور على محافظ القليوبية ورئيس الجامعة لتسليمهم الهدايا، ثم بدء التسجيل والتسكين.

واستقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، 262 مواطنا من المصريين العائدين من دولة الإمارات العربية، إلى المدينة الجامعية بمشتهر التابعة لجامعة بنها، لقضاء فترة العزل الصحي لهم بالمدينة الجامعية بمشتهر التابعة لجامعة بنها، وفقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان وخطة الدولة لإجلاء المصريين العالقين بالخارج.

وكان عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، تفقدا المدينة الجامعية بمشتهر المخصصة للعزل الصحي للمصريين العائدين من الخارج قبل عودتهم لمنازلهم، بحضور الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام للقليوبية، والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

واطمأن محافظ القليوبية ورئيس الجامعة على التجهيزات النهائية لاستقبال المصريين العائدين من الخارج قبل وصولهم من دولة الإمارات العربية، حيث تفقدا غرف الإقامة للتأكد من مستوى النظافة وتجهيز الغرف بجميع الاحتياجات اللازمة للاعاشة واستقبال العائدين.

وأكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق مع جامعة بنها على تجهيز مقار للعزل الصحي للمصريين العالقين بالخارج تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

الدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية بجامعة بنها 3
الدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية بجامعة بنها 3

 

الدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية بجامعة بنها
الدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية بجامعة بنها

 

الدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية بجامعة بنها2
الدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية بجامعة بنها2

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة