متخصص فى علم الفيروسات: من الممكن إيجاد لقاح لكورونا قبل عام

الخميس، 21 مايو 2020 01:07 ص
متخصص فى علم الفيروسات: من الممكن إيجاد لقاح لكورونا قبل عام لقاح كورونا - صورة أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور يحيى مكى، المتخصص فى علم الفيروسات، إن هناك بعض الأمور السرية التى لا نعرفها حتى الآن عن فيروس كورونا من حيث الجينات، مشيرًا إلى أنه تم حاليًا معرفة تلك الشفرة الغامضة، وفك الشفرة الجينية تعمل على تسريع إيجاد لقاح له.

وتابع مكى، خلال مداخله عبر خاصية سكايب فى برنامج مساء dmcالمذاع على قناة إكسترا نيوز والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان،  إن هناك حاليًا تطورات كثيرة فى الأبحاث العلمية على مستوى العالم، ومن الممكن الكشف عنه بالليزر، مشيرًا إلى أن فترة إيجاد لقاح قد لا تطول، فمن الممكن أن يكون خلال عام أو أقل من العام.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور تادروس ادهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن المنظمة ستقوم بعملية التقييم للعمل خلال وباء كورونا في أقرب وقت ممكن وبمجرد توفر الظروف.

وأضاف في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء في جنيف، وفي رد على أسئلة الصحفيين حول طلب الدول الأعضاء في جمعية الصحة العالمية للمنظمة في قرارها أمس بإجراء تقييم لعملها خلال جائحة كورونا، أن المنظمة قامت بتقييمات مستقلة منها تقرير لخبراء مستقلين، مشيرًا إلى أن المنظمة حريصة على القيام بهذا التقييم قبل أي طرف آخر وأن تكون المساءلة كاملة ولكافة الجهات والأطراف المعنية.

وقال الدكتور تادروس، إن المنظمة قامت بهذا الأمر وقيمت عملها بعد وباء إيبولا وسارس، مشيرا إلى أن هذا نظام دائم تعمل به المنظمة، ولفت إلى أن قرار جمعية الصحة العالمية وهدف المنظمة هو استخلاص الدروس وجمع التجارب وتصويب الأمور إن كانت هناك مشاكل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة