رئيس وزراء كندا: فيروس كورونا له تأثيرات فريدة على الشعوب الأصلية في البلاد

الخميس، 21 مايو 2020 06:40 م
رئيس وزراء كندا: فيروس كورونا له تأثيرات فريدة على الشعوب الأصلية في البلاد رئيس وزراء كندا
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد له تأثيرات فريدة على الشعوب الأصلية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في المراكز الحضرية أو خارجها.

رئيس وزراء كندا
رئيس وزراء كندا

 

وقال رئيس وزراء كندا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم :" كوفيد 19 له تأثيرات فريدة على الشعوب الأصلية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في المراكز الحضرية أو خارجها، لذلك نعمل اليوم على زيادة التمويل لمنظمات السكان الأصليين التي تقدم الخدمات والدعم الذي تحتاجه".

 

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الثلاثاء، إن بلاده والولايات المتحدة اتفقتا على تمديد حظر السفر غير الضروري بين البلدين 30 يوما أخرى في إطار حملة مكافحة فيروس كورونا.

 

وأعلن ترودو ذلك في تصريحات للصحفيين، وقد كان مسؤولون من البلدين قالوا الأسبوع الماضي إن من المرجح تمديد الحظر حتى 21 يونيو حزيران.

وقال رئيس الوزراء الكندي أن وزارة الصحة في البلاد وافقت على التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد الذي يسبب وباء "كوفيد-19".

وأوضح ترودو عبر صفحته على موقع "تويتر" خلال مؤتمر صحفي " وافقت وزارة الصحة الكندية على التجارب السريرية الأولى في كندا للقاح محتمل ضد "كوفيد-19"... وفي حال نجاح تجارب اللقاح هذه ، فسوف نتمكن من إنتاجه وتوزيعه هنا في بلدنا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة