رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: أخاطب ضمائر المصريين وليس وعيهم

الخميس، 21 مايو 2020 12:46 ص
رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: أخاطب ضمائر المصريين وليس وعيهم كورونا - صورة أرشيفية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أخاطب ضمائر المصريين وليس وعيهم إن الدولة المصرية قوية ويجب أن نقف معها، الأعياد المقبلة كثيرة وهو فرصة للراحة وإعطاء الفرصة للمنظومة الطبية لأخذ أنفاسها، ونحن لا نحتاج للحظر ولكن نحتاج للحذر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج كل يوم على قناة إكسترا نيوز: أن نزول شخص مصاب بكورونا فى المياه لا يعدى من معه فى حمام السباحة أو المياه، ولكن الكحة أو العطس أو البصق أو التقارب قد ينقل العدوى، وأقول للمصريين حافظوا على أهلكم حافظوا على صحتكم.

وعلق على التنمر بحالة فى المعادى إن هذا المرض ليس مرضا جنسيا أو يشكل وصمة عار، إنه مرض تنفسى ومن المفروض أن نساعدهم ونوصل لهم طلباتهم، إنه لا يمثل خطورة فى ظل التباعد الاجتماعى، ومريض العزل لا يخرج من غرفته أبدا إلا لحالات الضرورة القصوى وغير مسموح له بالخروج من المنزل، ومريض العزل بياخد ماسكات ومنظفات وكحول لحماية أسرته من نقل العدوى ويأخذ كتيب للتوعية.
 

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 252 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة حتى اليوم.
 
وأوضحت الوزارة فى بيانها، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4584 حالة، من ضمنهم الـ 3994 متعافيًا.
 
وأضافت أنه تم تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة