أكرم القصاص - علا الشافعي

الهيئة الهندسية: أكتوبر المقبل انطلاق بشاير الخير 4

الخميس، 21 مايو 2020 02:13 م
الهيئة الهندسية: أكتوبر المقبل انطلاق بشاير الخير 4 اللواء أحمد العزاوى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أحمد العزازى، مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، إن مشروع بشائر الخير4 من المقرر أن ينطلق فى أكتوبر القادم، لافتاً إلى أنه تم البدء فى المشروع على مساحة 35 فداناً.
 
 
وأوضح  مساعد الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة خلال كلمته بمشروع "بشاير الخير 3" بمدينة الإسكندرية، أن مشروع  بشاير الخير بمرحلته الرابعة يتضمن 33 بلوكا سكنيا على مساحة 8820 م2 بالإضافة لمستشفى، ومسجد، وناد رياضى.
 
ولفت اللواء أحمد العزاوى، إلى أن المساحة التى نفذتها الهيئة الهندسية لمشروع بشاير الخير 4 من محافظة البحيرة جاءت على مساحة 20 فدانًا.
 
 
وأشار مساعد الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، إلى أن وزارة الإسكان تعاونت مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بشأن تكامل المرافق وتطويرها، لافتًا إنه تم بالفعل تركيب المجسات والخرسانة.
 
 

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قرار إزالة المساجد على محور المحمودية لتطوير المحور، قائلا:"لما جينا نشيل الجوامع من على ترعة المحمودية، قالوا أنت أزاي تشيل الجوامع بيوت ربنا، طب وأنت أزاي تبني جامع في منطقة مش بتاعتك، وبنينا الجوامع مرة تاني، والإزالة يجب أنها متاخدش تراخيص تاني، ولما تيجي تقولي فيه مخالفة 1773 كان لازم اتقبض على 1773 شخصا".

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال افتتاح مشروع بشائر الخير3:"المحافظ له سلطات تعطيها له الدولة والقانون وتوجيهى يأتى بتفعيل السلطات، الدولة لن تكون دولة بجد إلا بتنفيذ القانون وكلنا ننفذ القانون ملناش خيار تانى، الأمن مش أنك تمنع تجرم الأمن أنك تمنع فاسد".

 
 

ويأتى مشروع بشاير الخير 3 استكمالاً لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2؛ ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية، خاصة أن بشاير الخير 3 يضم قسمين، الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و 624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

 
ويضم القسم الثاني من المشروع منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعددا من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وروف بإجمالي مساحات 39 ألف م٢ ومبنى مطاعم على طابقين وروف بإجمالي ٥.٦٥٤ م٢ ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧ م٢ بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وروف بمسطح ١٤٣٨٦ م٢ للمبنى بإجمالي مسطح المبنيين ٢٨ ألفا و٧٧٢ مترا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة