خالد صلاح

مغادرة 226 عائدا من واشنطن بعد قضاء أسبوع فى الحجر الصحى بمرسى علم

الخميس، 21 مايو 2020 02:34 م
مغادرة 226 عائدا من واشنطن بعد قضاء أسبوع فى الحجر الصحى بمرسى علم وصول العالقين بالخارج لمرسي علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر 226 شخضا من العائدين من واشنطن، الحجر الصحي بأحد فنادق مرسى علم، بعد قضاء أسبوع ، عقب تقليص فترة الحجر من 14 يوما إلي أسبوع تنفيذا لتعليمات وزارة الصحة. من جانبه، قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، إن فريقا طبيا من الطب الوقائي أجرى سحب عينة للعائدين من الخارج قبل مغادرتهم للفندق المقرر للحجر الصحي لهم، وتبين سلبية النتائج.
 
وأضاف وكيل وزارة الصحة لـ"اليوم السابع"، أن جميع العائدين من الخارج الذين قضوا فترة أسبوع داخل الحجر غادروا للقاهرة من مطار مرسي علم عقب إجراء الكشف الطبي عليهم، والتأكد من سلبية عينتهم. 
 
وتابع : أن العائدين من واشنطن الذين غادرو الحجر الصحي اليوم وصلوا لمرسي علم صباح يوم 14  من مايو الجاري، حيث قضوا أسبوعا في الحجر الصخي بأحد فنادق مرسي علم. 
 
من جانبه، كشف مصدر بمطار مرسي علم الدولي، أن الذين انتهت فترة الحجر الصحي لهم بفنادق الحجر الصحي بمرسي علم، يتم نقلهم علي متن احدي الرحلات الداخلية من مطار مرسي علم لمطار القاهرة الدولي. 
 
كان استقبل مطار مرسى علم الدولى، مساء  الأربعاء، رحلة طيران استثنائية، قادمة من مطار جدة السعودي، تقل على متنها 298 عالقا مصريا بالسعودية، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران لإعادة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي.
 
وقال مصدر من مطار مرسى علم الدولى، إن رحلة جدة التى وصلت امس الاربعاء تعد الرحلة الثالثة التي تصل من مطار جدة السعودي، منذ انطلاق الجسر الجوى لنقل العالقين بالخارج من الدول المختلفة لمصر، مؤكدًا أنه يتم تطبيق الإجراءات المتبعة لنقلهم للفندق المخصص لهم كحجر صحى بمرسى علم لمدة أسبوع بعد أن قررت ذلك وزارة الصحة .

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة