خالد صلاح

زى النهارده.. مانشستر يونايتد يتوج بدورى الأبطال للمرة الثالثة فى تاريخه

الخميس، 21 مايو 2020 12:17 م
زى النهارده.. مانشستر يونايتد يتوج بدورى الأبطال للمرة الثالثة فى تاريخه مانشستر يونايتد بطل أوروبا 2008
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة والأخيرة فى تاريخه حتى الآن فى مثل هذا اليوم عام 2008، وذلك على حساب تشيلسى بركلات الترجيح 6/5 عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، في المباراة النهائية لمسابقة تشامبيونزليج التي أقيمت بينهما على ملعب " لوجنيكى" في العاصمة الروسية موسكو، يوم 21 مايو من عام 2020.

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى الحالي، هدف التقدم لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة 26 من زمن المباراة، ثم أدرك الإنجليزى فرانك لامبارك التعادل لفرق تشيلسى في الدقيقة 45 من عمر اللقاء.

واتجهت المباراة النهائية التى تعد الأولى التى يكون طرفاها إنجليزى خالص، بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، إلى الأشواط الإضافية التي شهدت النتيجة نفسها ليتجه النهائي ركلات الترجيح التي قادت مانشستر يونايتد بقيادة المدرب الأسطورى، السير أليكس فيرجسون للتتويج باللقب الثالث في تاريخه.

ويعد عام 2008 شاهدا على إنجازات تاريخية لا تنسى لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزى تحت قيادة السير أليكس فيرجسون في حضور كوكبة متألقة من نجوم كرة القدم أبرزهم كريستيانو رونالدو، واين رونى، فان دير سار، كارلوس تيفيز، باتريس إيفرا، ريو فيرديناند، وبول سكولز.

ونجح مانشستر يونايتد في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي عام 2008، بالإضافة إلى اللقب الثالث فى مسابقة دورى أبطال أوروبا، كما حصد لقب كأس العالم للأندية والدرع الخيرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة