خالد صلاح

روسيا قلقة من الأعمال التوسعية لإسرائيل: يمكن أن تثير دوامة خطيرة من العنف

الخميس، 21 مايو 2020 07:44 م
روسيا قلقة من الأعمال التوسعية لإسرائيل: يمكن أن تثير دوامة خطيرة من العنف وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن قلقها من الأعمال التوسعية التي تقوم بها إسرائيل، وقالت إنها "يمكن أن تثير دوامة خطيرة من العنف في الأراضي الفلسطينية، فضلا عن زعزعة استقرار الوضع في منطقة الشرق الأوسط ككل".

ودعت الخارجية الروسية - في بيان اليوم الخميس- أطراف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى عدم اتخاذ خطوات قد تؤدي إلى تصعيد خطير جديد في المنطقة، مؤكدة موقف روسيا الداعم لتسوية شاملة ومستدامة للصراع على أساس مبدأ حل الدولتين.

وذكرت الخارجية الروسية أن الجانب الروسي حذر الشركاء الإسرائيليين أكثر من مرة من تنفيذ الخطط الأحادية، التي تتعارض مع الإطار القانوني الدولي للتسوية في الشرق الأوسط، والتي تتضمن قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة، بالإضافة إلى مبادرة السلام العربية.

وأكد البيان على موقف روسيا الداعم لتسوية شاملة ومستدامة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس مبدأ حل الدولتين في إطار القانون الدولي.

وحثت الخارجية الروسية، جميع الأطراف على الامتناع عن أي خطوات يمكن أن تثير تصعيدا خطيرا جديدا في المنطقة، وتعوق تهيئة الظروف لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة