خالد صلاح

القوى العاملة: اليوم تسيير آخر رحلة للمصريين المخالفين لنظام الإقامة بالكويت

الخميس، 21 مايو 2020 11:28 ص
القوى العاملة: اليوم تسيير آخر رحلة للمصريين المخالفين لنظام الإقامة بالكويت محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت فى إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية فى دول العمل.
 
يأتى ذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج للرد على أى استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت، خاصة فى تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا"، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، التى قد تتأثر من بعض الإجراءات التى تتخذها بعض الدول فى هذا الخصوص.
 
وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لـ وزارة القوى العاملة، أن الوزير تلقى تقريرا من المستشار العمالي بالكويت أحمد أبراهيم لفت فيه  إلي تسيّر شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، آخر رحلة لمخالفى الإقامة من المصريين وعلى متنها 300 شخص، من مطار الكويت إلى مطار القاهرة.
 
وأوضح أنه بذلك يكون إجمالى من تم نقلهم بالتنسيق بين السفارة المصرية والكويت 6300 مواطن مصرى على متن 36 رحلة استثنائية.
 
وأشاد السفير طارق القونى، سفير مصر بدولة الكويت بالتنسيق الوثيق  بين وزارتى الخارجية فى البلدين، فضلا عن  الجهود المبذولة من الجهات المعنية المصرية والكويتية  لتسيير الرحلات الجوية بانتظام وما يستلزم  ذلك  من إجراءات  صحية وقائية  تتعلق بالفيروس.
 
كما أشاد بالتعاون الذى تلقاه السفارة من المسئولين فى وزارتى الخارجية والداخلية فى الترتيبات المرتبطة بتسيير رحلات إجلاء العالقين المصريين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة