خالد صلاح

التعليم توضح حالات إرجاء امتحان الثانوية العامة لمن يرغب من الطلاب.. الحالة الأولى قبل انعقاد الامتحان ويتم من خلال الكنترول.. والثانية لعذر قانونى داخل اللجنة أو قبلها.. والثالثة بغرض لتقسيم السنة لعامين

الخميس، 21 مايو 2020 12:00 ص
التعليم توضح حالات إرجاء امتحان الثانوية العامة لمن يرغب من الطلاب.. الحالة الأولى قبل انعقاد الامتحان ويتم من خلال الكنترول.. والثانية لعذر قانونى داخل اللجنة أو قبلها.. والثالثة بغرض لتقسيم السنة لعامين التعليم توضح حالات إرجاء امتحان الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

مع انتشار فيروس كورونا المستجد وتوقف الدراسة يفكر كثير من طلاب الثانوية العامة فى تأجيل دخوله الامتحان هذا العام 2019،2020، رغبة منهم فى الحافظ على أنفسهم من فيروس كورونا وأيضا الاستعداد الكامل للامتحانات فى ظل ظروف طبيعية فى تحصيل المناهج والمقررات، فيما أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، أن هناك عدة حالات لتأجيل امتحانات الثانوية العامة لمن يرغب فى البقاء للعام المقبل.

وأوضحت المصادر، أن الطالب الذى لا يرغب فى دخول امتحانات الثانوية العامة هذا العام عليه التوجه إلى الكنترولات والتقديم باعتذار عن عدم دخوله الامتحان، موضحة أن الكنترولات هو من يستطيع تأجيل الامتحان للطالب فى هذه الحالة لأن الطالب كتب استمارة ورقية وإلكترونية واسمه ضمن قائمة الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات 21 يونيو المقبل، وفى هذه الحالة لا تحسب للطالب سنة تقدم للامتحان ويدخل العام المقبل بالدرجة الكاملة فى جميع المواد.

وتابعت المصادر: الطالب الذى لم يقدم طلب تأجيل الامتحان ولم يدخل الامتحان سيعتبر غائب عن الاختبارات ولا يستفيد من الدرجة الكاملة ويدخل الدور الثانى بنصف الدرجة.

وشددت المصادر على أنه بالنسبة للطالب الذى يرغب فى تقسيم السنة على عامين، لديه أكثر من حل،  الأول لا يذهب إلى الامتحان فى مواد بعينها أو يذهب ولا يكتب فى الامتحان ويبقى للعام التالى وفى هذه الحالة حسبت للطالب سنة تقدم للامتحان، قائلة: قانون الثانوية العامة يسمح للطالب بالتقدم 4 مرات للامتحان فقط.

وقالت المصادر: إذا رغب الطالب فى أداء الامتحان فى بعض المواد له الحق كاملا فى أن  يترك الطالب المواد الأخرى ليؤديها العام المقبل، ويستفيد الطالب من الدرجة كاملة العام المقبل، على أن يؤدى الطالب الامتحان العام التالى فى المواد التى رسب فيها فقط دون باقى المواد

وأكدت المصادر أن الطالب الذى يعتبر هذا العام هو أخر سنة له فى الـ" 4 محاولات التى منحها القانون للتقدم للامتحان وتعذر عليه دخول الامتحان لعذر قهرى أو بسبب كورونا ففى هذه الحالة لن يحسب هذا العام ضمن سنوات التقدم ويحق للطالب دخول الدور الثانى أو يبقى للعام المقبل، متابعة: لن يتحمل الطالب أى تبعات تضر به نظرا للظروف الاستثنائية التى تشهدها البلاد جراء فيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن التأجيل بسبب كورونا إذا ما تم اكتشاف طالب يعانى من ارتفاع درجة الحرارة ففى هذه الحالة يتم إثبات ذلك في تقرير رسمي ومحضر دخل اللجنة ويتم تأجيل الامتحان له للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية، كما يتم تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني في حال وجود لجنة سير الامتحان في منطقة حجر صحي بنفس الدرجة الفعلية

وأشارت المصادر إلى أن الطالب يحصل على درجة النجاح فقط فى امتحان الدور الثانى إذا تقدم لامتحان الدور الأول ورسب فى مادة أو مادتين ففى هذه الحالة يدخل دور ثانى بنصف الدرجة فقط، مشيرة إلى أن العام المقبل سيؤدى الطلاب الامتحان ورقيا نظرا للظروف الاستثنائية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة