نيوزويك: دراسة تربط التصويت المباشر فى الانتخابات بزيادة حالات كورونا

الأربعاء، 20 مايو 2020 01:25 م
نيوزويك: دراسة تربط التصويت المباشر فى الانتخابات بزيادة حالات كورونا مخاوف من كورونا فى الانتخابات الامريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة أمريكية جديدة وجود صلة بين التصويت المباشر فى الانتخابات التمهيدية التى أجريت فى إبريل الماضى بولاية ويسكونسن الأمريكية وبين انتقال عدوى كورونا، بحسب ما ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

 

 وأوضحت المجلة أن الدراسة التى أجراها المكتب الوطنى للبحث الاقتصادى، وجدت أن الانتخابات، التى شابها شكوك حول قمع الناخبين مع محاولة حاكم الولاية الديمقراطى تأجيلها دون نجاح، أسفرت عن عدد حالات إصابة اعلى بكوفيد 19 فى المناطق التى بها تصويت شخصى أكبر.

 

 

وأشارت نيوزويك إلى أن الدراسة التى نشرت هذا الشهر جاءت بعد تقييم من وزارة الصحة بولاية ويسكونسن فى إبريل بأن 52 من السكان الذين عملوا فى مواقع الاقتراع أو صوتوا بشكل شخصى مباشر خلال السباق التمهيدى ، تبين إيجابية اختباراتهم لفيروس كورونا فى  وقت لاحق.

وكتب باحثون من جامعة ويسكونسن يقولون إنه فى كل النماذج، وجدوا زيادة كبيرة فى حالات كوفيد 19 فى الأسابيع التى تلت الانتخابات فى المقاطعات التى سمحت بمزيد من التصويت الشخصى المباشر. فضلا عن ذلك، فإنه فى فترة ما بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع تلت الانتخابات، لاحظوا  عدد متناقص من حالات الإصابة الجديدة بكوفيد 19 فى المقاطعات التى كان التصويت الغيابى فيها أكبر بشكل نسبى.

 

ولاحظ القائمون على الدراسة أن الزيادة بين 100 من الناخبين الذين صوتوا بشكل شخصى فى المعويط فى مواقع الاقتراع فى مقاطعة ما، تحولت إلى زيادة 3.5% زيادة مع معدل الإصابة على مستوى تلك المقاطعة فى الأسابيع التى تلت الانتخابات.

 

 ومن ناحية أخرى، فإن زيادة بين 10 آلاف مصوت دون حضور مباشر ارتبطت بانخفاض فى معدل حالات كوفيد 19 الإيجابية.

 

وحمل رئيس الحزب الديمقراطى فى ويسكونسن بن ويلر الرئيس ترامب والحزب الجمهورى بالولاية لمسئولية الكاملة عن الزيادة فى الحالات كورنا بسبب الارتفاع فى الحالات بين من صوتوا بشكل شخصى فى السابع من إبريل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة