عالم بريطانى يتوقع تسجيل صفر إصابة بـ كورونا فى بلاده نهاية شهر يونيو

الأربعاء، 20 مايو 2020 12:24 م
عالم بريطانى يتوقع تسجيل صفر إصابة بـ كورونا فى بلاده نهاية شهر يونيو فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع عالم بريطانى بأن تسجيل المملكة المتحدة، ثانى أكبر دول العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد الإصابة صفر فى وقت قريب، وقال كارل هينيجان، مدير مركز الطب المبنى على الأدلة بجامعة أكسفورد، "أعتقد أنه بحلول نهاية يونيو سنجد صعوبة فى العثور على أشخاص مصابين بهذا المرض، إذا استمرت الاتجاهات الحالية" فى عدد الإصابات بالانخفاض، وذلك وفق "ديلى ميل".

وتزامنت تصريحات هينيجان مع انخفاض عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا فى إنجلترا وويلز للأسبوع الثالث على التوالى، ما يعطى أملا جديدا فى أن الوباء يوشك على الاختفاء.

من جانبها قالت أنجيلا ماكلين، نائبة كبير المستشارين العلميين فى بريطانيا، إن هناك انخفاضا مستمرا فى عدد الوفيات فى جميع أنحاء البلاد، مشيرة إلى هبوط عدد المصابين الذين يحتاجون أجهزة تنفس اصطناعى.

فيما واصل فيروس كورونا المستجد تفشيه حول العالم رغم الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها العديد من البلدان، وتخطت أعداد الإصابة بهذا الفيروس حاجز الـ5 ملايين حالة، وفيما تقترب حالة الشفاء من 2 مليون. 
 
وأعلنت الصين "بؤرة تفشى كورونا"، تسجيل 5 حالات إصابة جديدة ببسبب فيروس كورونا ولا وفيات، وفى ألمانيا أعلنت السلطات الصحية عن تسجيل 83 حالة وفاة جديدة و797 إصابة جديدة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة