طوارئ بولاية ميتشيجان الأمريكية بعد تصدع سدين وتوقعات بارتفاع المياه 9 أقدام

الأربعاء، 20 مايو 2020 11:54 ص
طوارئ بولاية ميتشيجان الأمريكية بعد تصدع سدين وتوقعات بارتفاع المياه 9 أقدام فيضانات ميتشيجان
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حاكمة ولاية ميتشيجان الأمريكية جريتشين ويتمير حالة الطوارئ فى إحدى المقاطعات بالولاية بعد تصدع سدين فى المنطقة عقب هطول أمطار غزيرة وفيضانات شديدة فى جميع أنحاء الولاية. وقالت فى بيان أمس إن سدى إدنفيل وسانفورد تصدعا، وحثت السكان على إخلاء المناطق المتضررة فى مقاطعة ميدلاند على الفور.

 

 وقالت ويتمر فى بيان: "لو كان لديك أقارب من العائلة أو أحباء يعيشون فى جزء آخر من الولاية، فاذهب هناك فورا، وإذا لم يكن لديك، اذهب إلى أحد مراكز الإيواء التى تم فتحها عبر الولاية.

 

وأضافت ويتمان أن السكان يجب أن يبحثوا عن أرض أعلى فى أقصى شرق وغرب نهر تيتاباوسى قدر الإمكان، بحسب موقع ميدلاند. وفى الساعات المقبلة، سيصبح وسط المقاطعة تقريبا تحت تسعة أقدام من المياه، متوقعة ارتفاعا تاريخيا فى مستوى المياه.

 وقالت خدمة الأرصاد لجوية الوطنية فى ديترويت على تويتر إن حالة طوارئ الفيضانات مستمرة فى المقاطعة حتى اليوم.

 

من ناحية أخرى، قالت مارك بوت، رئيس مجلس مفوضى مقاطعة ميدلاند إنه يعتقد أن 3500 منزلا و10 آلف شخص قد تضرروا بإشعارات الإخلاء حتى الآن، ولم يتم تسجيل حالات إصابة أو وفاة.

 

 ويأتى تصدع السد فى وقت صعب مع محاولة المسئولين أخذ الاحتياطات لمنع انتشار كورونا، مع تجمع الناس فى مراكز الإيواء التى تم إقامتها، وتحاول الفرق إجراء مسح حرارى لمن يتم إيوائهم، كما يرتدى أفراد فريق الاستجابة الكمامات ولديهم معدات الوقاية الشخصية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة