أكرم القصاص - علا الشافعي

شيوخ ورموز قبائل سيناء: "الاختيار" أظهر قوة تعاون أبناء سيناء مع القوات المسلحة لدحر الإرهاب.. لم تثنيهم تهديدات عصابات التكفيريين بالقتل والذبح عن تقديم أدوار وطنية.. والمسلسل كشف بطولاتهم.. صور

الأربعاء، 20 مايو 2020 12:00 ص
شيوخ ورموز قبائل سيناء: "الاختيار" أظهر قوة تعاون أبناء سيناء مع القوات المسلحة لدحر الإرهاب.. لم تثنيهم تهديدات عصابات التكفيريين بالقتل والذبح عن تقديم أدوار وطنية.. والمسلسل كشف بطولاتهم.. صور
شمال سيناء : محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من رموز ومشايخ وعواقل قبائل سيناء، أن ما أظهره مسلسل الاختيار من تعاون أبناء سيناء مع القوات المسلحة والشرطة المدنية فى القضاء على الإرهاب وتقديمهم فى سبيل ذلك ضحايا من شباب وشيوخ أسعدهم، ورفع معنويات جنود مجهولين كثر يؤدون دورهم بكل بسالة فى وجه الإرهاب الأسود ومن يقف من وراءه داخل مصر وخارجها.

ومسلسل الاختيار الجارى عرضه خلال شهر رمضان هذا العام بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب،، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

شيوخ ورموز قبائل سيناء (2)

ويتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل.

قال الشيخ عارف أبوعكر، أحد أبرز رموز قبائل سيناء، أن المسلسل حمل إشارات ومعانى ورسائل واضحة وان كانت رمزية، توضح تعاون أبناء سيناء منذ قديم الأزل وعلى مر العصور مع جيشها.

شيوخ ورموز قبائل سيناء (1)

وأضاف أن المسلسل أظهر دور أبناء سيناء للمغيبين أو الذين لا يعرفون التاريخ، أو الذى لا يعرف أين تقع سيناء، لافتا أن دور أبناء سيناء يكتب فى قصص، وما جاء فى المسلسل دور قليل وإشارات محدودة لعدد من الأشخاص يعدوا على الأصابع، ونعذر المخرج والقائمين على هذا العمل لأنه يرتبط بحلقات محددة وفى الحقيقة العدد اكبر بكثير وقصص البطولات منوعة.

وأشار "أبوعكر"، لأن أبناء سيناء منبع الوطنية والرجولة، استشهد منهم الكثير والكثير من شيوخ وشباب فى العملية الأمنية، وهم فى خندق واحد مع قواتنا المسلحة وشرطتنا، زهقت أرواح الكثيرين منهم على أيدى التكفيريين والإرهاب الغاشم من ذبح وقتل بالرصاص فى مشاهد مأساوية، لمنعهم من هذا وبث الرعب فيهم، وكل هذا لم ولن يثنيهم عن أداء دورهم.

شيوخ ورموز قبائل سيناء (3)

وقال الشيخ سالم غيث ابونقيز، من رموز قبيلة الترابين، إن أبناء سيناء فى اختبار متواصل واختيارهم دائما واحد فعندما احتلت أرضهم كانوا فى خندق المقاومة يديرون عملياتهم بعقل الوطن، حيث لهم وقفات مشرفة فى وجه الاحتلال الإسرائيلى، وتواصل الدور فى مواجهة ومكافحة الإرهاب فى صمت وتضحيات جسيمة أظهر جانب بسيط منها مسلسل الاختيار؛ وأضاف أنهم يتابعون المسلسل، الذى يعرض فيه ليس غريبًا عليهم فهم عايشوه بدقة وواقعية، وأعرب "أبونقيز" عن شكره للقائمين على هذا العمل الفنى المبهر والذى أسعدهم فى سيناء خاصة.

وقال "محمد دهمش"، أحد الرموز الشبابية من قبيلة السواركة، أن مسلسل الاختيار وثق وقائع حقيقية تماما وسجل رسائل مهمة، لافتا انه كان من بين شهود العيان على تلك الوقائع عندما اتفق شباب سيناء مع الشهيد احمد منسى على انطلاقة العمل لمواجهة العناصر التكفيرية.

شيوخ ورموز قبائل سيناء (4)

وأضاف أن كثير تم فى هذا الجانب أشار إليه المسلسل سريعا يوضح التعاون التام بين الأهالى والقوات المسلحة، وافتخارهم بهذا الدور والتضحية التى قدموها.

وأضاف "دهمش" أنهم فى شمال سيناء كانوا شهودا على إنسانية المقاتل أحمد منسى، وهو يحترمهم ويوثق علاقته معهم ويعيش بينهم كواحد منهم، وسرا يساعد من يحتاج مساعدة فى الوقت الذى يقاتل بشجاعة ويصل لهدفه وكل أمنيته أن يستشهد على أرض سيناء وقد نال هذا الشرف.

وقال "عزمى سميرى" من رموز قبيلة الفواخرية بالعريش، أن المسلسل إيجابى جدا عن سيناء وأهميتها لمصر، وكلام القيادات عن قدسية هذه الأرض لما تم فيها من تضحيات عبر الأجيال، وكذالك إبراز الدور الوطنى القوى لأبناء سيناء بتفاصيل دقيقه من خلال دعمهم لبلدهم وقواتهم المسلحة بالمعلومات ومشاركتهم فى المداهمات.

شيوخ ورموز قبائل سيناء (5)

وأضاف "سميرى" أن ما عرض هى جزيئات بسيطة حيث كثيرين من أبطال لم تحن فرصة إظهار دورهم، لافتا أن أهل سيناء جميعا راغبون بإنهاء هذا الإرهاب سريعا بمشاركه جنب إلى جنب وتحت إدارة القوات المسلحة عموما.

وقال أن المسلسل أنصف أبناء سيناء وتضحياتهم وأزال الغشاوة نتيجة للتخبط الغير دقيق فى نقل الصورة الحقيقية عن سيناء وأهلها، مشيرا أن كل الرسائل الإيجابية فى المسلسل عن سيناء وأهلها هى لحشد الهمم فيما هو قادم للانتهاء نهائيا من الإرهاب فى الفترة القصيرة القادمة.

وقال "حسام شاهين"، أحد رموز مدينة العريش، إن مسلسل الاختيار نقطة فى بحر من تضحيات قدمها ولا يزال يقدمها المدنيين والعسكريين والشرطة الذين ضحوا من أجل الوطن.

وأضاف "شاهين" أن المسلسل يسرد ملفا من الملفات الكثيرة فى توقيت الفترة التى خدم فيها أحد قادة كتائب الصاعقة وهو الشهيد منسى، فى سياق فنى يحمل رسائل ودلالات محددة وفى المستقبل سيكشف كثير من صفحات هذا الملف الذى هو شرف كبير لكل وطنى، وتاريخ موثق يؤكد أن عقيدة أهل سيناء والتمسك بأرضهم ووقوفهم لجانب القوات المسلحة هو ميراث تتلقفه الأجيال وكلا يعمل بها فى مرحلته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة