"الهجان": استقبال 255 مواطنا عائدا من الإمارات بالمدينة الجامعية بمشتهر اليوم

الأربعاء، 20 مايو 2020 05:10 ص
"الهجان": استقبال 255 مواطنا عائدا من الإمارات بالمدينة الجامعية بمشتهر اليوم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه سيتم اليوم الأربعاء، استقبال 255 مواطنا من المصريين العائدين من دلة الإمارات العربية، على أن يتم قضاء فترة العزل الصحي لهم بالمدينة الجامعية بمشتهر التابعة لجامعة بنها، وفقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان وخطة الدولة لإجلاء المصريين العالقين بالخارج.

وأضاف "الهجان" في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن تم الاستعداد التام داخل المدن الجامعية بالقليوبية، بالتنسيق مع جامعة بنها والتضامن الاجتماعي ومديرية الصحة والسكان بالقليوبية، وتوفير كافة الأجهزة من الشاشات والثلاجات والغسالات والمراوح، إلى جانب الاستعداد التام لاستقبال العائدين من الخارج.

وكان عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، تفقدا المدينة الجامعية بمشتهر المخصصة للعزل الصحي للمصريين العائدين من الخارج لمدة 14 يومًا قبل عودتهم لمنازلهم، بحضور الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

واطمأن محافظ القليوبية ورئيس الجامعة على التجهيزات النهائية لاستقبال المصريين العائدين من الخارج قبل وصولهم من دولة الإمارات العربية، حيث تفقدا غرف الإقامة للتأكد من مستوى النظافة وتجهيز الغرف بجميع الاحتياجات اللازمة للاعاشة واستقبال العائدين.

وأكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق مع جامعة بنها على تجهيز مقار للعزل الصحي للمصريين العالقين بالخارج تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه يتم التنسيق بصفة مستمرة بين مختلف الأجهزة التنفيذية والمديريات المعنية بالمحافظة والجامعة لمجابهة فيروس كورونا وتعظيم الاستفادة من كافة الإمكانات المتاحة بما يسهم في التعامل بشكل فورى مع أي مستجدات تتعلق بهذه الأزمة ويضمن سلامة وصحة المواطنين.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كل الدعم لجامعة بنها ومراكزها البحثية من أجل تقديم رسالتها العلمية والمجتمعية لخدمة أبناء وأهالي المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة