العربية للتصنيع.. توقعان اتفاق تعاون لتصنيع كابلات الألياف الضوئية بمصر

الأربعاء، 20 مايو 2020 11:04 ص
العربية للتصنيع.. توقعان اتفاق تعاون لتصنيع كابلات الألياف الضوئية بمصر اللواء عاصم عبد المحسن
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عاصم عيد المحسن ، مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع لتكنولوجيا المعلومات، إن الشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة بنية كابيتال تأتي باعتبارها من أكبر الشركات  فى تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية، لافتا إلى  أن هذه الشراكة تهدف لإنشاء مصنع خاص بكابلات الألياف الضوئية بمصر.

وأضاف مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع لتكنولوجيا المعلومات عبر مداخلة هاتفية، ببرنامج " هذا الصباح " ، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز " ، مع الإعلامية " خلود زهران "، إلى أن ذلك يحدث بالقطاع الجنوبي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، منوها أنه يعتبر المصنع الأول من نوعه فى المنطقة العربية والأفريقية وفى مصر .

وتابع مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع لتكنولوجيا المعلومات، هذا المصنع يقام على مساحة 50 ألف متر مربع ، مؤكدا أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها فيه أكثر من مليار جنيه .

وأوضح مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع لتكنولوجيا المعلومات، أن الطاقة الانتاجية للمصنع تصل إلى حوالى 4 ملايين كيلو متر طول، مشيرا إلى أن هذا المشروع يدعم  خطط التنمية المستدامة للدولة  .

كانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قد أكدت حرص الحكومة على الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية الهائلة للهيئة العربية للتصنيع فى توسيع القاعدة الصناعية المصرية وتعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية بالسوقين المحلى والعالمى، الأمر الذى يسهم فى تحقيق رؤية الوزارة لزيادة الاعتماد على الصناعة الوطنية فى تلبية احتياجات السوق المحلى لإحلال الواردات وخفض العجز فى الميزان التجارى.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع والمهندس يحيى زكى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة بنية كابيتال لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج كابلات الألياف الضوئية باستثمارات تتعدى المليار جنيه، وقد شارك فى مراسم التوقيع عبر تقنية الفيديو كونفرنس كل من السفير "جوناثان كوهين " سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، وممثلو شركة كورنينج الأمريكية.

ويقام المشروع على مساحة 50 ألف متر مربع ضمن الحيز الجغرافى لشركة التنمية الرئيسية بالقطاع الجنوبى فى العين السخنة، ومن المخطط أن يبدأ الإنتاج التجريبى للمصنع خلال الربع الثالث من العام القادم 2021 بطاقة إنتاجية سنوياً تزيد عن أربعة ملايين كيلومترات من الألياف الضوئية وتزداد تلك القدرة تباعاً طبقاً لخطة توسعات طموحة وعملية للشركة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة