خالد صلاح

غرفة السياحة: الفنادق التى لم تحصل على تصريح ستعيد الأموال للنزلاء

الأربعاء، 20 مايو 2020 02:24 ص
غرفة السياحة: الفنادق التى لم تحصل على تصريح ستعيد الأموال للنزلاء وزير السياحة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، إن الفنادق التى ستعمل في العيد حصلت على شهادة التشغيل من وزارة السياحة وكذلك الصحة، كما أن الفنادق التي لم تحصل على تصريح سيتم إعادة المبالغ التى حصلوا عليها من النزلاء.

وأضاف الشاعر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم الإعلامي رامي رضوان، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن غرفة المنشآت السياحية ستقوم بنشر أسماء الفنادق التى حصلت على تصاريح العمل في ظل أزمة فيروس كورونا.

وتابع الشاعر، سيتم فتح شاطئ الفندق الخاص بإجراءات محددة تم تحديدها، موضحاً أن السياحة تكسب حوالي 12 مليار في العام، وخسائر الشهرين تصل إلى 2 مليار دولار والخسائر كبيرة للغاية، كما نتمني أن تكون تجربة إعادة تشغيل الفنادق تجربة ناجحة لعودة السياحة.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، لا يوجد استثناءات في هذه الفترة ومصرين على تطبيق الاشتراطات اللازمة في مواجهة فيروس كورونا.

تسلم اليوم الاثنين، 18 فندقا من فنادق محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتى السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد استيفائها كافة ضوابط واشتراطات السلامة الصحية التي اعتمدها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وأوضح عبد الفتاح العاصى، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أنه خلال الأربعة أيام الماضية قام عدد من لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، بتفتيش ومراجعة 27 فندقا في محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح، وقد أسفرت نتائج الفحص عن أن 9 من 16 فندقا بمحافظة البحر الأحمر، وفندقين من أربعة فنادق بمطروح، و7 فنادق بمحافظة جنوب سيناء، استوفت جميع الاشتراطات والضوابط التى اعتمدها مجلس الوزراء وقد تم إعطائها شهادة السلامة الصحية المعتمدة حتى يستطيعوا استقبال النزلاء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة