خالد صلاح

الأرصاد الجوية: الموجة الحارة مستمرة حتى الخميس..وتحسن الطقس خلال أيام العيد

الأربعاء، 20 مايو 2020 12:08 ص
الأرصاد الجوية: الموجة الحارة مستمرة حتى الخميس..وتحسن الطقس خلال أيام العيد الموجة الحارة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد موجة حارة هذه الأيام وستكون مستمرة حتي الخميس المقبل، موضحة أن درجة الحرارة فى محافظة القاهرة 43 درجة مئوية، كما أن الدرجة التى يتم الإعلان عنها هي درجة حرارة يتم قياسها في الظل وفي الشمس يكون الوضع مختلف.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم الإعلامي رامي رضوان، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، بداية من الجمعة ستنخفض درجات الحرارة، ويوم السبت ستصل إلى 33 درجة مئوية، وفي أيام العيد ستكون درجة الحرارة منخفضة وحالة الطقس لطيفة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، فيما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقس حار، بينما تشهد السواحل الشمالية الشرقية طقس شديد الحرارة، والرياح معتدلة تنشط أحيانا  .

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح تنشط أحيانا .

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف أيضا ، و على شمال يكون الطقس معتدل، وجنوب الصعيد يكون الطقس مائل للحرارة .

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة